سياسة

لجنة الأنظمة بالـPJD تتجه لاقتراح تعديل يسمح بتولي المسؤولية لأكثر من ولايتين

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن التوجه العام داخل اجتماع لجنة الأنظمة والمساطر التابعة للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد في هذه الأثناء، هو اقتراح تعديل المادة 16 من النظام الأساسي، بما يسمح بتولي المسؤولية داخل الحزب لأكثر من ولايتين، ومن ضمنها منصب الأمين العام، وهو ما يعطي للأمين العام الحالي عبد الإله ابن كيران، إمكانية الاستمرار على رأس الحزب لولاية ثالثة، في حالة صادق المجلس الوطني والمؤتمر الوطني على الموضوع.

وقال المصدر ذاته، إن أشغال الاجتماع لا تزال سارية لحد الآن وأن أغلبية أعضاء لجنة الأنظمة والمساطر بالمجلس الوطني للحزب تتجه نحو اقتراح السماح بتعديل المادة والتي تحدد مدة المسؤوليات داخل الحزب في ولايتين متتاليتين فقط.

وتطالب العديد من الأصوات داخل حزب العدالة والتنمية في الآونة الأخيرة، بولاية ثالثة لعبد الإله بنكيران، معتبرين إياها “الحل الوحيد لإنقاذ ماتبقى من صورة الحزب”.

بالمقابل، اعتبر قياديون آخرون بينهم ما يسمى بـ”تيار الاستوزار” الرافض لعودة بنكيران للأمانة العام للحزب، أن القانون ينبغي احترامه وأنه ينبغي الانتصار للمؤسسات وليس للأشخاص، على حد تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *