مجتمع

هؤلاء هم معتقلو حراك الريف الذين سيحاكمون الثلاثاء المقبل

كشف محامي معتقلي حراك الريف بسجن “عكاشة”، عبد الصادق البوشتاوي، عن أسماء المعتقلين في مجموعة الزفزافي الذين سيمثلون أمام الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم الثلاثاء المقبل.

وقال البوشتاوي في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن “الجلسات العلنية للمحاكمة في الملف الثاني من معتقلي الحراك بالدار البيضاء ستنطلق يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري حيث سيمثل أمام الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء في الجلسة العلنية الأولى كل من ناصر الزفزافي، محمد جلول، أشرف اليخلوفي، محمد حاكي، محمد المجاوي، الحسين الإدريسي، أحمد هزاط، عبد الحق صديق، يوسف الحمديوي، إبراهيم بوزيان، سليمان الفاحيلي”.

وتضم المجموعة أيضا، بحسب البوشتاوي “عثمان بوزيان، صلاح لشخم، إلياس الحاجي، شاكر المخروط، ربيع الأبلق، فؤاد السعيدي، فهيم غطاس، محمد فاضل، عبدالخير اليسناري، نوري أشهبار، الحبيب الحنودي، محمد المحدالي،بلال أهباض، وسيم البوستاتي، جمال بوحدو، سمير أغيد، زكريا أضهشور، محمود بهنوش، عمر بوحراس، كلهم في حالة اعتقال، ورشيد الموساوي الموجود في حالة سراح”.

وأوضح أن “نفس الغرفة الجنائية ونفس الهيئة ستنظر في الملف الأول المتعلق بمجموعة نبيل أحمجيق ومن معه والذي كان مدرج للجلسة الثالثة يوم 17/10/2017 وأخر للجلسة الرابعة لنفس اليوم الثلاثاء 24/10/3017 والتي غالبا ما سيكون الملف خلالها جاهزا”.

كما سيعرف نفس اليوم، يضيف محامي معتقلي حارك الريف، “النظر من طرف نفس الهيئة في ملف حميد المهداوي وهي الجلسة العلنية الثالثة بالنسبة له وهو متابع بجنحة عدم التبليغ عن جناية ومن المحتمل أن تبث المحكمة في مسألة ضم ملفه إلى ملف ناصر الزفزافي الذي سبق أن تقدم به الوكيل العام لجلسة 17/10/2017 وعارضناه كهيئة الدفاع”.

وأكد البوشتاوي، أن “جلسة الثلاثاء ستكون تاريخية بالنظر إلى عدد المتهمين وطبيعة التهم المتابعين بها والتي في معظمها تهم سياسية وتهم تتعلق بالحريات العامة وهو ما يجعل منها محاكمة سياسية ومحاكمة لحرية الرأي والتعبير بامتياز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *