أخبار الساعة

“المنتدى المغربي للصحافيين الشباب” يكشف عن برنامج عمله للسنتين المقبلتين

أعلن المكتب التنفيذي لجمعية “اـلمنتدى المغربي للصحافيين الشباب”، عن إطلاقه برنامج عمل يتضمن ثلاث محاور رئيسية، ينطلق في بداية شهر أكتوبر الجاري ويمتد طيلة 18 شهرا.

ويهم أول محور من هذا البرنامج، بحسب بلاغ للمنتدى تنظيم 10 دورات تكوينية مكثفة، تهدف إلى تعزيز مهارات الصحافيين في “دمج القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في الأجناس الصحافية الكبرى والبرامج الوثائقية”. ويستفيد من هذه التكوينات 120 صحافيا شابا (أقل من 40 سنة) و80 طالبا صحافيا، تحت إشراف خبراء دوليين وفاعلين حقوقيين، بالإضافة إلى مهنيين وأساتذة جامعيين في مجال الصحافة.

وبخصوص المحور الثاني من البرنامج الذي أطلقه “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب”، فيهم إعداد تقرير شامل حول وضعية “حرية الصحافة بالمغرب”، يتضمن عدة محاور رئيسية من بينها: رصد لمختلف التجاوزات التي يمكن أن يتعرض لها الصحافيون أثناء أدائهم لمهامهم خلال سنتي 2016 و2017، الإطار القانوني المحدد لممارسة مهنة الصحافة في المغرب، السوق الإشهارية في المغرب وتأثيرها على التعددية الإعلامية.

في حين سيركز المحور الثالث في برنامج الجمعية على استقبال الصحافيين الأجانب ومساعدتهم على أداء مهامهم خلال حلولهم بالمغرب، عبر تذليل الصعوبات المسطرية والمهنية التي يمكن أن تواجههم في إنجاز مواد صحافية مهنية. ويدخل هذا العمل الذي تنوي إدارة “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب” القيام به في إطار مهام الوساطة الذي يطلع بها بموجب قانونه الأساسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *