أخبار الساعة، مجتمع

الصحة تكشف حقيقة اكتشاف مختبر سري لصناعة الأدوية بالبيضاء

نفت وزارة الصحة، خبر اكتشاف مختبر سري لصناعة الأدوية بالدار البيضاء، مشيرة إلى أن “ما تم ضبطه بإحدى المخازن التجارية هو مجرد مواد للتجميل ومكملات غذائية، وليس أدوية حيوية تدخل في علاج بعض الأمراض”.

وذكر بلاغ للوزاة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن البلاغ الصادر “عن جهة تدعي تمثيلية الصيادلة، تضمن معلومات قد تمس بسرية البحث الذي تقوم به الجهات المختصة حول حجز منتجات صيدلانية من طرف السلطات الأمنية المختصة بتنسيق مع وزارة الصحة، وهو أمر يعاقب عليه القانون”.

اقرأ أيضاخطير: مختبر سري بالبيضاء ينتج أدوية مجهولة والأمن يحجز كميات منها

واستنكرت الوزارة، في البلاغ ذاته، “وبشدة نشر هذه المغالطات والأخبار الزائفة”، مؤكدة أن “أجهزة المراقبة والتفتيش بوزارة الصحة يقظة، وتحرص حرصا شديدا على صحة وسلامة وجودة المنتجات الدوائية”.

ولفت البلاغ، إلى أن الوزارة “تعمل، وبتنسيق تام مع أجهزة الأمن والسلطات القضائية المختصة، لضبط ومتابعة كل من ثبت في حقه المس بصحة وسلامة المواطنين، خاصة في هذا المجال الحيوي والحساس المرتبط بالدواء والصناعة الدوائية”.

ونبهت وزارة الصحة، إلى أن “نشر هذه الأخبار الزائفة والمغالطات والافتراءات في هذا المجال الصحي الحيوي، من شأنه أن يشكك في كل المنتجات الدوائية وفي فاعلية الدواء، وبالتالي سيكون لهذا أثرا خطيرا يمس، ليس فقط الصيادلة وصناع الدواء، بل الأمن الصحي”.

وأوضح البلاغ، أن “وزارة الصحة تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ الإجراءات القانونية واللجوء إلى القضاء لمتابعة كل من يروج لمثل هذه الأخبار الزائفة والمغالطات التي تمس، بطريقة أو أخرى، بالأمن الصحي وبسلامة المواطنات والمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *