أخبار الساعة

عز الدين الوافي في لجنة تحكيم مهرجان الفيلم العربي في روتردام

أعلن منظمو مهرجان الفيلم العربي في روتردام عن اختيار الباحث والمخرج المغربي عز الدين الوافي عضوا للجنة تحكيم الأفلام القصيرة  في دورته القادمة التي تقام من الحادي عشر ولغاية الخامس عشر من أكتوبر الحالي.

ويعرض المهرجان خارج المسابقة الرسمية الفيلم المغربي “وشمة” للمخرج المخضرم حميد بناني وذلك في إطلالة على السينما المغربية في انطلاقتها ومرحلتها التأسيسية.

ويفتتح الفيلم المصري “علي ابراهيم معزة” فعاليات الدورة القادمة من مهرجان الفيلم العربي في روتردام. ويعرض المهرجان 22 فيلما  يتنافس خمسة منها على جائزة أفضل فيلم طويل، كما  يقدم المهرجان جائزة الجمل الذهبي للفيلم القصير أيضا.

ويدور فيلم “علي ابراهيم معزة” وهو من إخراج شريف البندراي وتأليف أحمد ماهر وإبراهيم بطوط. ومن بطولة بطولة أحمد مجدي وعلي صبحي وناهد السباعي وسلوى محمد علي حول “علي” شاب في العشرين من عمره يحب معزة ويواجه انتقادات كثيرة وسخرية لاذعة من مجتمعه بسبب ذلك، فتُرغمه أمه على زيارة أحد المعالجين الروحانيين، حيث يلتقي هناك بـ”إبراهيم” الذي يعاني من اكتئاب حاد ويسمع أصواتًا غامضة لا يستطيع فك رموزها. ينطلق عليه برفقة إبراهيم ومعزته في رحلة عبر مصر. لمساعدة بعضهم في التغلب على محنتهم وإيجاد أملًا يدفعهما للتمسك بالحياة مرة أخرى.

وتتنافس على جوائز المهرجان أفلام من العراق ومصر ولبنان والسعودية والمغرب وايران والامارات العربية المتحدة والسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *