أخبار الساعة

انقطاع خدمات الاتصال يغضب ساكنة “تزكات” نواحي بني ملال

حسن وشكو ـ بني ملال

تشتكي ساكنة منطقة تزكات التابعة لجماعة بوتفردة إقليم بني ملال، من الوضع المتردي لخدمات الاتصالات، وما يُرافق ذلك من مشاكل تواصلية وخدماتية، باتت تؤرق بال قاطني هذه المنطقة.

وطالبت الساكنة المتضررة بتدخل الجهات المعنية لحث الفاعلين في مجال الاتصالات بالمغرب على تجويد خدماتهم بهذه المنطقة الجبلية، ومعالجة الاختلالات المُلازمة لاستعمال شبكة الاتصالات بما يسمح للساكنة من الاستفادة من شبكة اتصالات ناجعة تحول دون المشاكل المطروحة على المستويين التواصلي والخدماتي.

وفي هذا السياق، اعتبر الفاعل الجمعوي مبارك أوزايد، أن “خدمة الاتصالات مشكل ضمن مجموعة من المشاكل التي مازالت تئن تحت وطأتها ساكنة المنطقة (الصحة، التعليم، الفيضانات والبنيات الطرقية…)، مضيفا أن مشكل انقطاع خدمات الاتصالات يرجع إلى أواخر شتنبر الماضي حيث قامت شركة اتصالات المغرب بإحداث إصلاحات في العمود اللاقط الكائن بجبل “أكرض نواضو” قرب دوار تنكارف، من ثم انقطعت خدمات الاتصالات بشكل كلي إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وأوضح أوزايد في تصريح لجريدة “العمق”، أن الساكنة تعيش في عزلة قاتمة، حيث يضطر المواطنون إلى قطع عدة كيلومترات في جبال وعرة لإجراء مكالمتهم الهاتفية.

للإشارة فإن ساكنة “تزكات” سبق لها أن خاضت أشكال ومسيرات احتجاجية طالبت فيها السلطات المحلية بإصلاح الشبكة الطرقية التي وصفتها بالمتردية، وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، وكذا توسيع شبكة الكهرباء، إلى جانب النظر في المشاكل التي يتخبط فيها قطاعي الصحة والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *