https://al3omk.com/242866.html

جبرون: على بنكيران التبرؤ من الولاية الثالثة لرفع الضغط عن الـPJD

دعا محمد جبرون، الأستاذ الباحث في التاريخ وقضايا الفكر السياسي، الأمين العام الحالي لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إلى الإعلان صراحة بأنه غير معني بنقاش الولاية الثالثة وأنه لن يكون أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية في المستقبل.

وأوضح جبرون، في ندوة حول “المؤتمر الثامن لحزب العدالة والتنمية” نظمتها جريدة “العمق”، أن بنكيران مطالب بأن يتخذ موقفا تاريخيا يعلن من خلاله بأنه غير معني بالأمانة العامة مستقبلا، وذلك حتى يقوم بتخفيض الضغط على حزب البيجيدي.

وأضاف: “بنكيران لازال له مستقبل في السياسة، ولكن ليس في الأمانة العامة”، مبرزا أن “عبد الإله بنكيران أنجز وأسدى لمشروع البيجيدي خدمات تاريخية، وعليه أن يتم دوره بموقف تاريخي بأن يرفع الضغط على الحزب ويعلن صراحة بأنه غير معني بالأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في المستقبل”.

واعتبر أن “حزب العدالة والتنمية في حاجة إلى أمين عام جديد وطاقم جديد”، مشيرا إلى أن بنكيران ارتبك خلال الفترة الماضية عدة أخطاء، وذلك خصوصا على مستوى تصريحاته وخرجاته الإعلامية، وهو ما جعل منه شخصا مستهدفا، مبرزا أن تلك التصريحات خلقت له مشاكل مع الدولة، رغم حرصه الشديد بأن تكون علاقته مع علاقة تفاهم.

وأوضح أن تصرفات بنكيران بعد الإعفاء، هي تصرفات انفعالية ورد فعل وليست مبنية على مواقف وقراءات عميقة، مشيرا أن هذا الأمر أثر على حكومة العثماني وجعلها لا تستفيد من أي تغطية سياسية، متسائلا إذا كان قيادات حزب العدالة والتنمية يرى أن حكومة العثماني لا تعبر عن المشروع السياسي للحزب فلماذا لا ينسحبون، معتبرا أن هذا التصرف والموقف من حكومة العثماني يعكس مشكلة حقيقية في ممارسة الحزب للسياسة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك