مجتمع

شاهد عيان يروي تفاصيل عملية إطلاق النار بمراكش ويؤكد أنها انتقامية وليست إرهابية

قدم شاهد عيان تفاصيل عملية إطلاق النار على مقهى بمدينة مراكش، مساء اليوم الخميس، والتي أدت إلى مقتل شاب وجرح اثنان آخران من بينهم فتاة، مشيرا إلى أن العملية كانت “انتقامية” وليست “إرهابية”، حسب قوله.

وأوضح عز الدين العطراوي، أحد الذين كانوا بمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي أثناء وقوع العملية، أنه كان جالسا في المقهى رفقة أصدقائه، قبل أن يتفاجأ لحظة خروجه من المقهى، بشخصان ملثمان يمتطيان دراجة نارية من نوع “طيماكس”، أخرجوا مسدسا وأطلقوا النار على الضحية.

وأضاف الشاهد في تصريح لإحدى الإذاعات الوطنية، أن الملثمان أطلقوا الرصاصة الأولى، ثم الثانية التي أصابت الضحية على مستوى الجبهة، وأردته قتيلا على الفور، كما تعرضت فتاة وشاب آخر للإصابة بالأعيرة النارية، تم نقلهما إلى المستشفى.

المتحدث أكد أن ما وقع هو عملية تصفية حسابات ولم يكن هناك أي عمل إرهابي، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن عدد الطاولات التي كانت تضم روادا في المقهى أثناء وقوع الحادثة، كان بين 6 إلى 7 طاولات، لافتا إلى أن عناصر الأمن حضرت إلى عين المكان في أقل من 5 دقائق، على حد قوله.

وفي نفس الصدد، ذكرت مصادر محلية بمراكش، أن الشاب الذي قتل بالرصاص يدعى قيد حياته “ح.ش”، وهو طالب بكلية الطب بمراكش، حيث أشارت المصادر إلى أن القتيل هو ابن رئيس محكمة الاستئناف ببني ملال، وهو ما يرجح وجود عملية تصفية حسابات مع والد الضحية.

فيما لم يتسنى لجريدة “العمق” التأكد من هوية القتيل من مصادر رسمية.

وكانت السلطات المحلية لولاية جهة مراكش آسفي، قد كشفت أن عملية إطلاق النار التي شهدها مقهى بمدينة مراكش، مساء اليوم الخميس، نفذها شخصان ملثمان كانا يمتطيان دراجة نارية، مؤكدة سقوط قتيل وإصابة اثنان آخران بشظايا أعيرة نارية.

وأوضحت سلطات الجهة، أن الشخص المستهدف قُتل على الفور إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر على مستوى الرأس، وذلك في حادث ترجح التحريات الأولية ارتباطه بتصفية حسابات شخصية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية.

وأضاف المصدر أن الحادث وقع حوالي الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة، بأحد المقاهي المتواجدة بالحي الشتوي بمراكش، حيث توقف بشكل مفاجئ، شخصان ملثمان كانا يمتطيان دراجة نارية، وأطلقا النار على رأس القتيل، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي بمراكش لتلقي الإسعافات الضرورية.

وقالت السلطات إن التحريات الأولية تشير إلى أن الشخص المتوفى كان مستهدفا، مما يرجح فرضية تصفية حسابات شخصية، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث من طرف المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما تم تكثيف الأبحاث والتحريات لإيقاف المعتديين اللذين لاذا بالفرار.

https://www.youtube.com/watch?v=5zf7mAO8jBc&feature=share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • جعفري
    منذ 6 سنوات

    هادو متزامنة مع كرة القدم والعدو الإرهابي الجزائري الأدب يكرهونا احتمال كبير انتقام منا على ما قمنا به من إنجازات مشرفة وكسر السباحة فى المغرب