أخبار الساعة، مجتمع

حملة طبية لفك العزلة عن “أولاد مكودو”

نظمت جمعية التضامن للتنمية والشراكة بالمنزل، حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة تلاميذ المدرسة الجماعاتية أبي بكر الصديق ببودرهم، اليوم الأحد، بمقر المؤسسة بجماعة أولاد مكودو، وذلك بدعم من وزارة الصحة وبشراكة مع جمعية أصدقاء المريض بسوق الأربعاء الغرب؛ وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بصفرو، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، وإدارة المدرسة الجماعاتية ببودرهم، وبتنسيق مع السلطات المحلية.

وبلغ عدد التدخلات الطبية الإجمالي حوالي 661، استفاد منها تلاميذ المؤسسة من مجموعة من التخصصات الطبية التي وفرتها الجمعية؛ منها طب الحساسية والتنفس، طب الأسنان، طب الأطفال، الطب العام، كما استفادت كل حالة مشخصة من كمية مهمة من الأدوية المناسبة، أشرف على توزيعها طاقم من الصيادلة بعين المكان.

تلحملة الطبية تركت ارتياحا لدى أسر وأولياء التلاميذ، الذين ينحدر معظمهم من أسر معوزة وفقيرة بروافد جماعة أولاد مكودو. حيث كانت الفرصة مثالية للالتفات نحو هذه الشريحة المهمشة وفك العزلة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • اشرف
    منذ 6 سنوات

    ليس هناك أجمل من الاعتراف بفضل شخص علينا، والأفضل من هذا توجيه رسالة معبّرة مليئة بكلمات شكر وتقدير، تعبر عن صدق المشاعر بداخلنا وامتنانِنا لما يقوم به من أجلنا،شكرا الاخ العسري محمد

  • هشام
    منذ 6 سنوات

    إن عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ شكرا الاخ العسري محمد

  • ربيع
    منذ 6 سنوات

    تبارك الله على سي العسري منظم هته الحملة وكل من ساهم من قريب او بعيد في انجاحها،وفقكم الله ودمتم للعمل الخيري والتضامني وخدمة المواطنين المعوزين.

  • محمد
    منذ 6 سنوات

    نشكر رءيس الجمعية عاى المجهودات الجبارة والالتفات لهذه الاسر الفقيرة

  • انور
    منذ 6 سنوات

    شكرا للاخ محمد العسري على هذه المجهودات.واللالتفات لهذه الشريحة المهمشة.