مجتمع

طلبة يبيتون بالعراء بالحي الجامعي لمكناس احتجاجا على “المطعم”

حسن وشكو – مكناس

يخوض مجموعة من طلبة جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، اعتصاما مفتوحا داخل الحي الجامعي منذ أيام، احتجاجا على “حرمانهم من حقهم في الاستفادة من التغذية في المطعم الجامعي، والتماطل المستمر من قبل إدارة الحي في الاستجابة لمطالبهم”، وفق تعبيرهم.

الطلبة الذين يتابعون دراستهم بمختلف كليات الجامعة المذكورة، يفترشون الأرض منذ أيام رغم الأجواء الباردة ليلا، للتعبير عن استيائهم من عدم منحهم حق الولوج إلى المطعم الجامعي رغم استفادهم من السكن بالحي الجامعي، مؤكدين “عدم تنازلهم عن هذه الخطوة حتى تحقيق مطلبهم”.

أحد المعتصمين قال في تصريح له: “الإدارة غير قادرة على منح بطاقات الاستفادة من المطعم لطلبة لا يتعدى عددهم 100 طالب، فما بالك أن تعممها على جميع الطلبة”.

من جهة أخرى، صرحت مجموعة من الطالبات لجريدة “العمق”، أنهم يعانين مع غياب المطعم في الحي الجامعي الجديد، ما يدفعهن إلى قطع أكثر من كيلومترين وسط أزقة قليلة الإنارة من أجل سد رمقهن من جوع في مطعم الحي الجامعي القديم، ما يزرع الخوف في نفوسهم ويؤثر بالسلب على مسارهم الدراسي، وفق تعبيرهن.

يُشار إلى أنه خلال بداية الموسم الدراسي الحالي، تم افتتاح الحي الجامعي الجديد قرب كلية الآداب والعلوم الانسانية، في وجه الطالبات الجدد من أجل تقليص مشكل الاكتضاض في الحي القديم، إلا أن غياب المطعم الجامعي يسبب معاناة لساكنيه، حسب الطالبات المذكورات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *