مجتمع

بعد العثور على سكين بحقيبته .. “البراءة” لتلميذ بمراكش من العنف

أعلنت المديرية الإقليمية بمراكش-آسفي، أنها بحثت في موضوع عثور أستاذة بمدرسة ابتدائية بمراكش، على سكين من الحجم الكبير داخل محفظة تلميذ يدرس في المستوى الرابع، ليتبين أن الأمر لا يتجاوز حدثا عاديا مرتبطا بتعامل التلميذ المعني، بعفويته كطفل مع هذه الآلة.

وأشار بلاغ للمديرية، اطلعت جريدة “العمق ” على نسخة منه، أن الطفل “عثر على السكين بإحدى الحدائق المجاورة للمؤسسة، دون أي قصد أو ارتباط بعنف داخل أو خارج المدرسة”.

ولفتت المديرية، إلى أن “الإدارة التربوية ومجلس الأساتذة تعاملا مع هذا الأمر من منظور تأطيري وتربوي، دون أي انعكاس أو تأثير سلبي على نفسية هذا التلميذ، الذي يتابع دراسته بشكل عادي ويساهم بحيوية في أنشطة المؤسسة بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي”.

وكانت أستاذة بمدرسة ابتدائية بمراكش، قد عثرت على سكين من الحجم الكبير داخل محفظة تلميذ يدرس في المستوى الرابع.

وذكرت مصادر محلية، أن الأستاذة تفاجأت بوجود سكين كبير داخل محفظة تلميذ لا يتجاوز سنه 10 سنوات بمدرسة ابتدائية بحي ايسيل بمراكش.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأستاذة استفسرت التلميذ عن سبب حمله لسكين داخل محفظته، وهو ما خلق نوعا من الارتباك على التلميذ الذي انخرط مباشرة في موجة بكاء.

وتابعت المصادر، أن إدارة المؤسسة استفسرت هي الأخرى التلميذ على أسباب حمله لسكين كبيرة داخل محفظته غير أنه ظل منخرطا في موجة بكاء، مضيفة أن الإدارة اتخذت الإجراءات الضرورية في حق التلميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *