مجتمع

تارودانت: فتاة تتعرض لمحاولة اغتصاب من قبل سائق للنقل المزدوج

عبد المجيد الترناوي / تارودانت

كشف الفرع الجهوية للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، أن فتاة قاصرا تعرضت للاختطاف ومحاولة اغتصاب من طرف سائق إحدى سيارات النقل المزدوج بتارودانت، بعد أن استقلت السيارة من المحطة الطرقية بتارودانت للتوجه إلى بيت عائلتها في أولوز.

وأكد المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، في بلاغ استنكاري، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن الفتاة، البالغة من العمر 16 سنة، فوجئت بعدما استقلت السيارة، بانحراف السائق عن المسار، متجها نحو الخلاء بعد نزول المسافرين الذين كانوا برفقتها في السيارة.

وأبرز البلاغ أنه بعدما كشف لها السائق عن نيته الاعتداء عليها، قفزت الفتاة من السيارة عند أول فرصة لمحت فيها بعض النسوة كن على الطريق، فأصيبت بجروح نقلت إثرها إلى المستشفى.

وأشار البلاغ إلى أنه بعدما تقدمت الضحية، رفقة والدها، بشكاية إلى الدرك الملكي، تم اعتقال السائق الذي اعترف بجميع تفاصيل الحادث نافيا نيته الجرمية، “غير أن الفتاة وأهلها فوجئوا بإطلاق سراح المعتدي بعد مدة وجيزة وعودته إلى مزاولة نشاطه في نقل المسافرين”.

وأوضح البلاغ أن إطلاق سراح السائق وعودته لمزاولة نشاطه تسبب للضحية بأزمة نفسية أفقدتها الثقة في محيطها، وأثار موجة استنكار وسط الرأي العام المحلي المتابع لمجريات القضية.

وفي السياق ذاته، عبر المنتدى عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الطفلة الضحية وعائلتها في مصابهم وإدانته استمرار المتهم بالاختطاف ومحاولة اغتصاب قاصر في العمل بالنقل العمومي وكأن الأمر يتعلق بمخالفة سير.

وحمل المنتدى مسؤولية ما حدث للسلطات الإقليمية لتارودانت، مُطالبا بفتح تحقيق شفاف ونزيه للكشف عن المتورطين في التساهل مع المتورطين في جرائم اغتصاب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *