خارج الحدود

الاحتلال يعتقل عهد التميمي.. الطفلة التي تصفع جنود “إسرائيل” (فيديو)

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، الطفلة عهد التميمي (16 عاما)، ووالدتها ناريمان التميمي، من بلدة النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

اعتقال الطفلة عهد جاء بعد حملة تحريض شنتها وسائل إعلام عبرية ضدا، إثر ظهورها في مقطع مصور وهي تقوم بطرد وضرب جنديين إسرائيليين من ساحة منزلها في قرية النبي صالح في رام الله أمس الإثنين.

ويظهر في الفيديو الطفلة عهد واثنين من أشقائها ووالدتها وهم يقومون بطرد جنديين إسرائيليين تحصنا في ساحة منزلها للاحتماء من الشبان الذين قاموا برشقهم بالحجارة، حيث قامت الطفلة بضرب الجنديين مرارا دفاعا عن نفسها بعد قيام أحدهما بدفعها بالقوة، وبعد مشادات مطولة انسحب الجنديان وسط توعد العائلة بضربهما مرة أخرى إن عادا.

وقال باسم التميمي، والد الطفلة “عهد”، إن زوجته “ناريمان”، ذهبت صباحا إلى مركز توقيف “بنيامين” شرقي رام الله، للاطمئنان على ابنتها التي اعتقلها الجيش فجرا، مضيفا: “منذ الصباح لم تعد للبيت، وأُبلغت لاحقا، من قبل محامي العائلة بنبأ اعتقالها”.

ونشر والد عهد على صفحته بفيسبوك، مشاهد لجنود الاحتلال لحظة اقتحامهم منزل العائلة لاعتقال عهد، ومصادرة كل أجهزة الكمبيوتر وكاميرات التصوير وأجهزة الاتصال الخاصة، حيث قام الجنود بالاعتداء بالضرب على الجميع وتفتيش المنزل.

مشهد صفع أحد جنود الاحتلال من قبل الطفلة على وجهه أثارت حنق مسؤولين إسرائيليين لدرجة دفعت وزير التعليم الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينيت إلى القول إنها “تستحق أن تقضي حياتها في السجن”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد عقّب اليوم على اعتقال الجيش للطفلة التميمي، بالقول:” كل من في محيطها، ليس فقط الفتاة، ولكن أيضا ذويها لن يفلتوا مما يستحقونه”.

يشار إلى أن الطفلة عهد وسائر عائلتها من النشطاء المشاركين بشكل دائم في التظاهرات الأسبوعية ببلدة النبي صالح ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري الذي تشيده قوات الاحتلال في البلدة.

وتنحدر التميمي من عائلة عانت من انتهاكات الاحتلال حيث استشهد عمها وخالها برصاص الاحتلال واعتقلت والدتها وهي صغيرة عدة مرات أمامها وسبق لجنود الاحتلال أن حاولوا اعتقال شقيقها الطفل (13 عاما) وهو مصاب وقامت مع والدتها وأخواتها حينذاك بضرب جنود الاحتلال وتخليص شقيقها من تحت سلاح جندي.

وسبق لـ”التميمي” أن تسلمت جائزة “حنظلة للشجاعة” عام 2012، من قبل بلدية “باشاك شهير”، في تركيا، لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-19 11:08:55Z | | ‘

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • نضال
    منذ 6 سنوات

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبن الله و نعم الوكيل