سياسة

بتوجيه من العثماني .. يتيم يستأنف الحوار الاجتماعي مع النقابات

كشف مصدر مسؤول بوزارة الشغل والادماج المهني، أن الوزير الوصي محمد يتيم يستعد خلال يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم، لاستئناف الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأوضح المصدر ذاته، أن مبادرة استئناف الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية جاءت بتكليف من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وذلك من أجل اتمام الحوار الذي بقي مفتوحا منذ جلسة 9 أكتوبر المنصرم، مشيرا أن اللقاءات تمت برمجتها باستقبال كل هيئة على انفراد.

وكان العثماني، قد أكد عقب انطلاق الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي، بحضور ممثلين عن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية وكذا وفد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب برئاسة مريم بمصالح، أن الحكومة “جادة في إنجاح الحوار الاجتماعي وليس لها أي نية، كما يروج لهذا البعض، في اتخاذ الحوار وسيلة لربح الوقت أو للتهرب من الالتزامات”.

وأوضح العثماني أن الحكومة حريصة على “تفعيل حوار اجتماعي مؤسس، باعتباره مبدأ ومنهجا مستمرا وأسلوبا للتعاون المشترك بين مختلف الأطراف”، مؤكدا على أن الحكومة “عازمة على تفعيل الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية ومع ممثلي أرباب العمل لأنها تعتبره آلية أساسية لا غنى عنها وآلية ضرورية لتطوير التعاون بين مختلف الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متقاعد
    منذ 6 سنوات

    1 - مشكل الحوار الاجتماعي مع موخاريق وهو السبب الرئيسي لعرقلة الحوار 2 - يجب الزيادة في أجور المتقاعدين وخصوصا الصغار منهم الذين لم يفرحوا بأية زيادة - واش حيت ما بقاوش خدامين بعد ما افناو عمرهم وصحتهم ما بقا عندهم حق أو ما بقاوش صاحين إيعيشو