سياسة

لجنة محاربة الفساد تستعد لعقد أول اجتماع لها برئاسة العثماني

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر، أن كل الشروط التنظيمية والمؤسساتية متوفرة لاجتماع اللجنة الوطنية لمحاكمة الفساد.

وأوضح بنعبد العقادر في ندوة صحافية اليوم الإثنين بمقر وزارته في الرباط، أن كل المؤسسات والإدارات المعنية قد استكملت تحضير تقاريرها الخاصة بحصيلة مكافحة الفساد، وأنه ينتظر أن يترأس رئيس الحكومة اجتماع اللجنة مطلع السنة المقبلة.

وأبرز الوزير المنتدب أن اللقاء سيكون فرصة للإطلاع على حصيلة عمل لجنة مكافحة الفساد بالوزارات والمؤسسات العمومية، مشيرا أن وزارته تعتزم خلال السنة المقبلة إطلاق عدد من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد.

وقدم الوزير خلال الندوة ذاتها، حصيلة وزارته إلى غاية دجنبر الجاري، مبرزا أن الوزارة تمكنت من تحقيق 26 انجاز، على رأسها إصدار المرسوم المحدث للجنة الوطنية لمكافحة الفساد، والاشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، وانجاز بوابة وطنية لتلقي وتتبع شكايات المرتفقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    يالله يالله يالله نتمنى خيرا وسنرى النتاءج هي التي سوف تحكم واقع ما يجري الله يوفق لما فيه الخير لتحسين الاوضاع عامة دون لبس........ولا مراوغات