منوعات

ساكنة “أولاد عياد” تحتج ضد مافيا العقار وتطالب بمحاكمة قائد (فيديو)

احتج أفراد الجماعة السلالية لأولاد عياد ببني ملال، أمس الاثنين، ضد ما أسموه “تواطؤ” وزارة الداخلية مع “مافيا العقار” للسطو على أراضيهم، وللمطالبة بمحاكمة قائد المقاطعة الثانية، بسبب “تعنيف لرجال ونساء المنطقة والدخول لمنازلهم بدون إذن قانوني”.

وأوضحت جمعية ائتلاف الكرامة ببني ملال في بلاغ لها منشور على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، أنه “بالرغم من وجود الشهود والشواهد الطبية والفيديوهات فإنه لحد الساعة لم تتم متابعته ،مما يضرب دولة الحق والقانون في الصميم”.

وأضافت أن “السلطات تتجند لإجبار الساكنة على التخلي عن أرضهم السلالية والتي يمتلكونها أبا عن جد والتي تبلغ 407 هكتار”، مضيفة أن “الساكنة ترفض مبدأ التفويت وغير مستعدة للتخلي عنها وعازمون عن مواجهة هذا السطو والسرقة في واضحة النهار”.

وأشار البلاغ ذاته، أن “أحد السلاليين وهو مقاول مستعد لتجهيز هذه الأرض مقابل النصف للهكتار أي حوالي 35 بقعة بدل ستة بقع والتي تقترحها الشركة”، مضيفا أنه “يلتزم بتقديم 40 هكتار للمرافق الاجتماعية”.

وقالت الجمعية ذاتها، إن قضية سلاليي أولاد عياد “تكشف جرائم مافيا العقار بتواطؤ وزارة الداخلية بكل أجهزتها المحلية والوطنية”.

وسبق لساكنة المنطقة أن نظموا وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف ببني ملال لمطالبة القضاء بـ”متابعة قائد الملحقة الإدارية الثانية الذي يتزعم حملة قمعية شرسة لإجبار الساكنة على التخلي على أرضهم التي تقدر بالملايير لمافيا العقار والتي تعتزم تحويلها لبقع أرضية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *