منوعات

“بوليساريو” تدق طبول الحرب من جديد ضد المغرب.. وهذا ما قررته

هدد “وزير دفاع” الجبهة الانفصالية “بوليساريو” عبد الله لحبيب، بحمل السلاح في وجه المغرب من أجل “انتزاع حق الشعب الصحراوي في الاستقلال”، مؤكدا أن ما يسمى بـ”الجيش الصحراوي” “مستعد لأي طارئ”.

وقال لحبيب، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن “الجيش الصحراوي ضمن سياسة جبهة البوليساريو مستعد لأي طارئ أو احتمال من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وتقرير المصير كباقي شعوب العالم إذا لم يتحرك المجتمع الدولي لإنصاف هذا الشعب الذي يعيش لأكثر من 42 سنة تحت الاحتلال المغربي”.

وأضاف لحبيب في تصريحات على هامش انطلاق نهائي “مسابقة الشهيد الولي العسكرية” أن “الجيش الصحراوي” “لا يمكنه أن يظل في وضعية اللجوء إلى ما لا نهاية”.

وأوضح في رسالة إلى المجتمع الدولي، أن “القضية الصحراوية” مطروحة بين أيدي مجلس الأمن والأمم المتحدة لكن مع ذلك فإن “الجيش الصحراوي يحضر نفسه للتعامل مع أي طارئ أو احتمال من أجل القيام بالدور المنوط به”.

وكان عبد الله لحبيب صرح لوكالة فرانس برس في فبراير الماضي أن “25 ألف عسكري صحراوي وكل الصحراويين مجندين، في الصحراء وما وراء جدار الدفاع الذي شيده المغرب، يوجدون في حالة تأهب”.

من جهته أكد الأمين العام لبوليساريو إبراهيم غالي في حوار مع وكالة فرنس برس في فبراير الماضي “نحن نجنح دائما إلى الحل السلمي” من أجل حل النزاع، الذي يعد أحد أقدم النزاعات في إفريقيا، لكن “كل الاحتمالات تبقى مطروحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الرحمان ايت عبد المومن
    منذ 6 سنوات

    الصحرة مغربية وسا تبق مغربية الى ان يريث الله الارض ومن عليها و حسبنا الله من الخوانة و الحساد والحاقدين على هذا البلاد . اللهم اقتلهم بي غيضهم واظهر الحق وابطل الباطل لان الباطل كان زهوقا