أخبار الساعة، سياسة

مؤسسة منتخبي البيجيدي تعقد أول اجتماع لها على عهد العثماني

ترأس، مطلع الأسبوع الجاري، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، اجتماعا لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، تم تخصيصه لتقييم عمل المؤسسة باستعراض حصيلة مركزة لسنتين من الأداء.

وذكر بلاغ للحزب أنه تم التوقف، خلال الاجتماع “عند بعض المؤشرات والأوضاع الدالة على وجود تحديات كثيرة وصعبة تحيط بتدبير الشأن العام محليا وجهويا ووطنيا، وتتطلب من الحزب تحمل مسؤولياته في التعاطي معها”.

وأكد البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “على أهمية إيلاء قيادة الحزب العناية الكبيرة لمنتخبيه بشكل عام، والنساء المنتخبات بشكل خاص، تأطيرا ومواكبة ومؤازرة، بالنظر لموقعهم المتقدم في معركة الإصلاح وخدمة مصالح المواطنين”.

ونوه المصدر ذاته بما وصفه “التراكم الإيجابي الذي أنجزته مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية في المرحلة السابقة، والعمل على تطوير أدائها بما يتلاءم مع وضعها الاعتباري الجديد بعد المؤتمر الوطني الثامن للحزب، مع تمكينها من الموارد البشرية والمالية للقيام بمهامها على الوجه الأمثل”.

وأبرز البلاغ أنه سيتم “التوجه نحو فتح نقاش عمومي ومؤسساتي حول عدة إشكاليات جوهرية؛ تتعلق أولا بحكامة تمويل الدولة للجماعات الترابية في أفق استصدار تشريعات تكرس شفافية وعدالة هذه التمويلات وتُخضعها للرقابة البرلمانية في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

كما تعتزم المؤسسة “تقييم حصيلة سنتين من الجهوية المتقدمة والوقوف على نجاحات و”خصاصات” هذا الورش الإصلاحي الكبير، وتشخيص الوضع التنظيمي للجمعيات الوطنية للمنتخبين من أجل مساهمة منتخبي الحزب في بناء مؤسسات ديمقراطية فعالة”، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *