أخبار الساعة

أمن فاس يعتقل عشريني شارك في تخريب حافلة للنقل الحضري

محسن الرابولي

تعرضت حافلة للنقل الحضري بفاس تؤمن النقل بين حي بنسودة وعوينات الحجاج (خط 41) على مستوى حي بنسودة، مساء أمس الجمعة، إلى التخريب على يد ثلاثة أشخاص وصفه شهود عيان بالهمجي واللاحضاري.

مصادر عاينت تفاصيل الاعتداء أوضحت أن هذا الأخير أسفر عن تهشيم واقيات الحافلة الزجاجية وتخريب أجهزتها الداخلية مما تسبب في ترويع وترهيب ركاب الحافلة الذين عبروا عن استنكارهم الشديد لهذا الفعل الإجرامي، وتكبيد الحافلة خسائر وصفت بالجسيمة والتي تسببت في تعطيل الحافلة عن مواصلة عملها ومن ثمة تعطيل مصالح مرتفقي ذات الحافلة.

ولفتت ذات المصادر إلى أن مصالح الأمن التابعة للمنطقة الأمنية الرابعة تمكنت من إيقاف أحد الأضناء الثلاثة واقتادته إلى مخفر المنطقة لتعميق البحث معه، حيث تقرر بعد الاستماع إليه الاحتفاظ به رهن الاعتقال إلى غاية تقديمه في حالة اعتقال يوم غد الأحد 31 دجنبر الجاري بالنظر إلى خطورة الفعل الجرمي الذي اقترفه بمعية زميليه الفارين.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الموقوف قدم لمصالح الامن جميع المعلومات التي تخص هوية شريكيه في جريمة الاعتداء، وهو الامر الذي سيسهل عملية الوصول اليهما من طرف الجهات الامنية المختصة.

وأردفت ذات المصادر أن التدخل الفعال والسريع والحازم الذي تبديه الجهات الامنية المختصة بمعية النيابة العامة في التعاطي مع مثل هذه الاحداث المشينة يحظى بدعم قوي وإشادة لدى ساكنة مدينة فاس ولدى مختلف جميعات المجتمع المدني الفاعلة بالمدينة.

جدير بالذكر ان العشرات من مقترفي جرائم الاعتداء على حافلات النقل الحضري بفاس، تم التعامل معهم بحزم وصرامة من طرف الجهات الامنية والقضائية المختصة، حيث تراوحت معظم أحكامهم ما بين 3 إلى 6 أشهر حبسا نافذة مع إجبارية أدائهم صوائر وتعويضات لذوي الحقوق والمطالبين بها. فيما لا يزال البحث جار عن أضناء آخرين يشتبه في ضلوعهم في أعمال تخريبية واعتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *