أخبار الساعة

المدرب العالمي “منذر الحرم” يحاضر بجامعة ابن زهر

بهيجة حيلات – أكادير

حل المدرب الدولي في التنمية البشرية الدكتور منذر الهادي الحرم بجامعة ابن زهر بأكادير لتأطير دورة تدريبية حول موضوع: “كيف تصنع نقطة التحول في حياتك”، وذلك في إطار برنامج اللقاءات الثقافية التي تقدم لفائدة الطلبة الباحثين بسلك الدكتوراه في “مجالات التدخل البشري .. الأخطار البيئية والهشاشة الاقتصادية والاجتماعية”، بجامعة ابن زهر.

هذا اللقاء العلمي نظمه مختبر الجغرافيا، التهيئة، الديموغرافيا، التنمية – GEAMDD -بتنسيق مع المنتدى الوطني للتعليم العالي والبحث العلمي، ومركز سوس للحضارة والتنمية.

وعن هذا النشاط قال الدكتور ابراهيم كيدو رئيس مختبر الجغرافيا، التهيئة، الديموغرافيا، التنمية – GAMED أن: “هذا النشاط يعد الأول في هذا الموسم، نظمه المختبر بشراكة مع مجموعة من الفعاليات. أطره الدكتور منذر الحرم الذي قدم الينا من بريطانيا وهو استاذ جامعي يشتغل في المشاريع المرتبطة بالتنمية الذاتية. ونهدف من خلال هذا النشاط تحفيز الطلبة الباحثين على المستوى النفسي والوجداني والسلوكي من أجل إحداث تحول في عملهم وفي نشاطهم ورسالتهم الحياتية”، مضيفا أن “طلبتنا هم أحوج ما يكونون إلى مثل هذه الدورات التكوينية التحفيزية للدفع بهم قدما نحو الأمام”.

من جانبه أوضح المدرب الدولي المعتمد من اكاديمية سفراء التنمية بريطانيا-لندن أن الدورة التكوينية “كانت ورشة عمل كبيرة بالجامعة. في هذه الكلية الرائعة قدمنا موضوع “كيف تصنع نقطة التحول في حياتك” في محاولة منا لإعطاء الشباب طاقة ايجابية من أجل أن تتكون لهم رؤيا ورسالة وأن يحاولوا الوصول إلى أهدافهم…”.

وأضاف الهادي الحرم: “سعينا الى توجيه الطلبة الى كيف يصنعوا نقطة التحول الكبيرة في حياتهم. وأقصد هنا نقطة التحول الكبيرة لا البسيطة بحيث يصبحوا مؤثرين في محيطهم العائلي والعملي أولا، ثم مدينتهم ووطنهم، ولم لا أن يصبحوا مؤثرين في العالم بأسره. كل في المجال الذي يجد نفسه فيه.. في المجال العلمي، الرياضي، الثقافي، التدريب…الخ.”

وختم بالقول” “قدمت ما أستطيع أن أقدم من خبراتي كمدرب دولي في التنمية البشرية وكأستاذ جامعي في بريطانيا لتدريس اللغة الانجليزية والحمد لله كانت هناك ردود فعل ممتازة”.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية تميزت بحضور كثيف مكون من طلبة الماستر والدكتوراه وأساتذة الجامعة… وقد لقيت استحسانا كبيرا من قبل الحضور الذي تفاعل مع المدرب حيث اثير نقاش جاد حول موضوع الدورة التكوينية وحاجة طلبة الدكتوراه لمثل هذه الورشات التحفيزية.

يشار أن مختبر الجغرافيا، التهيئة، الديموغرافيا، التنمية (GEAMDD) مختبر علمي تابع لشعبة الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، يبحث في كل ما يتصل بالفقر والهشاشة والدينامية الاجتماعية والديمغرافية والمشاكل البيئة، ويسهر على تنظيم أنشطة علمية ولقاءات تواصلية لفائدة الطلبة الباحثين بسلك الدكتوراه، بالإضافة الى الاهتمام القضايا المنهجية ذات الصلة بالبحث العلمي في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الفتاح الصغير
    منذ 6 سنوات

    ماشاء الله بالتوفيق للجميع ومزيدا من التقدم