سياسة

بطلب من أخنوش .. القضاء يعزل نائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت

عبد المجيد الترناوي / تارودانت

قضت المحكمة الإدارية بأكادير، صباح أمس الثلاثاء 9 يناير، بتجريد “الحسين ندعلي” عن حزب التجمع الوطني للأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لتارودانت.

وحسب مصادر “العمق”، فقد قضت المحكمة المذكورة، بقبول طلب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش بعزل النائب الرابع لرئيس مجلس إقليم تارودانت من مكتب المجلس المذكورة، بسبب مخالفته لتوجهات الحزب وانضمامه لفريق المعارضة.

بالإضافة إلى تشكيله أغلبية مع أعضاء أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، انقلبت على الرئيس التجمعي وطالبت بعزله، كما منح على إثرها المستشار المقال صوته للرئيس الحالي أحمد أونجار عن حزب الأصالة والمعاصرة ضد مرشح الاحرار في سباق نحو الرئاسة المجلس بعد اقالة الرئيس السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمدناه
    منذ 6 سنوات

    قانون الاحزاب الجديد صارم في مسألة الترحال السياسي ، وهي خطوة مهمة لتخليق الحياة السياسية في البلد. ويعول على القصاء في لعب دور اساسي لتثبيت هذا المبدأ. ولو أن للقاضي سلطة تقديرية في تقدير القصاي الا اننا في الجهة الجنوبية نتساءل ما السر في رفض المحكمة (نفسها) وفي ذات اليوم طلبا مماثلا لعزل مستشارين جهويين من مدينة گلميم مقدما من المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار.