مجتمع

تفاصيل “التوبيخ” الذي أصدره الحموشي في حق والي أمن أكادير (صور)

علمت جريدة “العمق” أن القرار التوبيخي الذي أصدره المدير العام للأمن الوطني في حق والي أمن أكادير، جاء على خلفية تورط الأخير في تغيير وقائع محضر حادثة سير تسبب فيها ابنه خلال الأسبوع الأخير من السنة الماضية.

ووفق مصدر الجريدة، فإن تدخلا من طرف الوالي إلى أدى تغيير وقائع الحادثة في المحضر الرسمي الذي جرى تسجيله على إثرها، حيث تورط معه في نفس الملف رئيس مصلحة حوادث السير بالولاية وضابط للشرطة القضائية يعمل بنفس المصلحة الأمنية.

وأوضح المصدر ذاته أنه من بين الوقائع التي تم التستر عليها في المحضر، هي أن نجل والي أمن أكادير القاصر كان يقود سيارة المصلحة، مضيفا أن الحادثة استنفرت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني التي لم تقتنع بالمحضر المنجز وأرسلت لجنة خاصة للتحقيق.

وخلص التقرير الذي أنجزته اللجنة الموفدة إلى وجود تلاعب في المحضر الرسمي، وهو ما دفع أمس الأحد، عبد اللطيف الحموشي إلى توجيه إنذارا لوالي أمن أكادير، رفقة رئيس مصلحة حوادث السير بالولاية وضابط للشرطة القضائية.

ووفق بلاغ رسمي، فإن مديرية الحموشي كانت قد أوفدت لجنة تفتيش إلى ولاية أمن أكادير، بعد توصلها بتقارير تفيد بتسجيل بعض مكامن النقص في معالجة ملف حادثة سير تلقائية بخسائر مادية، ارتكبها نجل والي الأمن السنة الفارطة.

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كشفت في حصيلتها لعام 2017 عن مباشرة لجان التفتيش لـ 701 بحثا إداريا، شملت 990 موظفا من جميع الرتب، من حارس أمن وحتى درجة والي أمن، وذلك بنسبة زيادة ناهزت 38,23 بالمائة مقارنة مع سنة 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متتبع
    منذ 6 سنوات

    نلتمس من السيد المدير العام التدقيق في حصيلة عمل المصالح الاجتماعية بأكادير منذ عدة سنوات ..والتحقيق في ما يبدو في الظاهر أنه إنجاز لفائدة رجال الأمن وموظفيه من طرف هذه المصالح ومن يدور في فلكها من مصالح إدارية مقربة من السيد الوالي..ومحاولات طمس معالم صفقات يكتنفها كثير من الغموض تستهدف بالأساس الربح المادي على حساب مواطنين و جيوب موظفي الأمن تحت غطاء أعمال ذات طابع اجتماعي سرعان ما تم حرمان الموظفين منها عبر حلقات من فعل مسرحي محبوك ﻷن ريعها بات مكشوفا وغير كاف لمختلف المتدخلين !؟