مجتمع

عزيمان ينتقد أعضاء مجلسه.. ويصف عملهم بـ”البطيء”

انتقد رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي عمر عزيمان، أعضاء مجلسه، مشيرا إلى أنه لاحظ في المدة الأخيرة، “بعض الفتور في وتيرة عمل المجلس وبعض البطئ في إنجاز الأعمال، وكذا تراجعا في المشاركة والانخراط وربما في الحماس لدى بعض الأعضاء”.

وبأضاف عزيمان، في كلمة له خلال افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمجلس، صباح اليوم الخميس بالبراط، أنه “بفضل المساهمة الثمينة لمكتب المجلس تم الوقوف على أسباب هذا التراجع،  واقتراح سبل العلاج”.

وتابع بالقول، “وقد جاءت نتيجية هذا التفكير عبارة عن سلسلة من الاقتراحات همت تطوير أليات العمل المتبعة وإعادة توزيع بعض المهامم، وتعزيز أدوار بعض الهيئات ، وهذه الاقتراحات الهادفة إلى تصحيح مواطن الضعف تم تضمنيها في وثيقة توصلتم بها تحت عنوان سير المجلس الحصيلة وافاق التطوير ” وفق تعبيره.

ولفت عزيمان، إلى أن هذه الوثيقة، “تتضمن مراجعة لسير عمل المجلس في اتجاه تحسين الانتاجية وضمان السلاسة المطلوبة وتقوية عمل بعض الهيئات واعطاء دينامية جديدة، لعمل المجلس والسهر المستمر على تحقيق درجة عالية من النجاعة والجودة، مع تفادي تعديل النظام الداخلي للمجلس وتأجيل هذا التعديل إلى مرحلة متقدمة من الولاية الحالية للمجلس أو إلى بداية الولاية المقبلة” يقول المتحدث ذاته.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *