منوعات

لزيادة عدد السكان.. الدنمارك تطلق حملة “مارس الجنس لأجل وطنك”

أطلقت دولة الدانمارك، حملة ترويجية تحت عنوان “مارس الجنس لأجل وطنك”  أو “افعلها من أجل الدانمارك”، كانت قد انطلقت منذ 3 سنوات لتحض المواطنين  على ممارسة الجنس بعد تدني مستويات الانجاب في البلاد لتصبح بحدود 1.6 لكل 100 امرأة.

ومن أوجه التحفيز أنْ صار الأساتذة في مدارس دانماركية يتحدثون أمام مراهقين عن الموضوع، فيما تنشطُ جمعيَّة “جنس ومجتمع”، لتوضيح جملة من أمور التربية الجنسية، سواء تعلق الأمر بالإيدز أوْ بالإجهاض، كيْ لا ينفر المراهقُون من الإنجاب مستقبلًا.

من جانبها، أصدرت وزارة التعليم في الآونة الأخيرة بيانا تحبذُ فيه مقاربة جديدة، أكثر إيجابيَّة حول الصحة والجنس، منْ خلال عدم الاقتصار على ذكر السلبيَّات وإنمَا الإشارة إلى السعادَة التي قدْ يحققها، في إشارة إلى إنجاب الأطفَال”.

ومنْ ثمَار الحملة التي تم إطلاقها أنَّ عدد المواليدْ زاد بألف خلال العام 2014، وهو رقم لا يزال متواضعًا، الأمر الذي جعل شعار “الجنس واجبًا وطنيًّا” يكتسى طابعًا تجاريًّا، وقدْ باتت الشركات تطلقُ حملات لتشجيعه.

وأطلقت شركة “سبيس” السياحيَّة في الدانمارك العام الماضي حملة لتوضح حجم ملاءمَة المضي في عطلة لممارسة الجنس، سيما أنَّ 10 في المائة من الدنماركيِّين زرعُوا في أرحام أمهاتهم خارج بلادهم.

فيما كان ممثل فرنسي أطلق موقعًا في 2013 أسماه “مستعد الآن لطفل” بغرض تأمين منصة للتعارف بين شركاء يريدُون إنجاب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *