سياسة

العثماني: الذين كانوا يعرقلون بنكيران لازالوا يمارسون نفس الدور معي

في محاولة منه لإبعاد تهمة كون حكومته مدعومة من الأطراف التي ساهمت في الإطاحة برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة لولاية ثانية، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن الجهات التي كانت تمارس العرقلة ضد حكومة بنكيران لازالوا يمارسون نفس الدور معه.

وأكد العثماني الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن المناوئين للتجربة السابقة لا زالوا يمارسون نفس الدور، داعيا أعضاء برلمان البيجيدي إلى عدم التوهم أن هؤلاء تراجعو عن أساليبهم الهادفة إلى إفراغ العملية الانتخابية من مضمونها التنافسي، والسعي إلى الانقلاب على مخرجاتها وإفراغها من محتواها.

وجدد العثماني التأكيد على أن اعفاء الأمين العام السابق للبيجيدي من مهمة تشكيل الحكومة لم يكن سهلا على الحزب، مبرزا أن واقعة الإعفاء بما تلاها من أحداث ارتدت على أعضاء الحزب تبايُنًا في وجهات النظر واختلافا في تقييم مخرجات التفاوض لتشكيل الحكومة، وهو ما أثر سلبا على وضعية الحزب واستقراره التنظيمي والمؤسساتي.

واعتبر العثماني أن سبب الارتباك الذي حصل للحزب في الفترة الماضية مردّه إلى عدم بلورة قراءة جماعية وتقييم مشترك للمرحلة وخاصة تلك التي أعقبت الانتخابات التشريعية، مشيرا أنها الحزب استطاع تجاوز تلك المرحلة بفض “الحكمة والاتزان اللذين تحلاّ بهما أعضاء الحزب قيادة وقواعد”، داعيا إلى فتح حوار وطني داخل يوفر الفرصة من أجل صياغة قراءة مشتركة لمجريات الواقع السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    الواقع السياسي هو المشكل في حد ذاته ملاحظات عن الحزب اما الشعب لسنا ندرى عشنا في الدنيا ولم ندر شيءا الا المشاكل مستعصية وعميييييييييييقة......؟؟؟؟؟؟؟؟؟.