سياسة

العثماني: متشبثون بالـ PPS ولا أحد يضغط علينا لإخراجه من الحكومة

جدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني تشبثه بتواجد حزب التقدم والاشتراكية في الحكومة، قائلا “إننا في حزب العدالة والتنمية ملتزمون بتحالفاتنا في إطار الأغلبية الحكومية وبتنفيذ البرنامج الحكومي، بما في ذلك تحالفنا مع حزب التقدم والاشتراكية”.

وأضاف العثماني الذي كان يتحدث في افتتاح فعاليات المجلس الوطني للبيجيدي اليوم السبت بسلا، أن حزب العدالة والتنمية يقدر عاليا الأدوار التي اضطلع به حزب الـ PPS للمساهمة في إنجاح مسار الإصلاح، مؤكدا أن الحزب سيبقى وفيا لتحالفاته في إطار من الوفاء لمصلحة الوطن والالتزام بخط الإصلاح والدمقرطة.

وكشف العثماني أنه اتصل مؤخرا بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، وأكد له أنه يرغب في بقاء حزبه في الحكومة، مشيرا أنه لم يتعرض لأي ضغوط من أجل إبعاد حزب علي يعتة من حكومته، مشددا على أنه سيرفض أي ضغط يهدف إلى بابعاد رفاق بنعبد الله من الحكومة.

وفي سياق آخر، دعا العثماني أعضاء حزب البيجيدي إلى التواصل مع المواطنين والاستماع اليهم وإلى قضاياهم وأن يكونوا عنصرا بناءً في الوساطة بينهم وبين المؤسسات الرسمية، “خاصة ونحن في الحكومة مع مكونات الأغلبية قد رفعنا شعار: الإنصات والإنجاز”، يورد رئيس الحكومة.

وحث العثماني منتخبي الحزب في البرلمان والجماعات الترابية، والمسؤوليون الإقليميين والمحليين، وعموم أعضاء الحزب إلى التظافر من أجل تطبيق شعار “الإنصات والإنجاز” على أرض الواقع، داعيا الحزب إلى مواصلة دوره في الاضطلاع بواجبه في الإصلاح السياسي والبناء الديمقراطي، على أرضية الوفاء لتوابث البلاد واحترام مؤسسات الوطن والاستجابة لمتغيرات الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *