مجتمع

بعد زاكورة.. فسخ العقدة مع أستاذ متعاقد ببولمان

لم يمض على قرار فسخ العقدة الذي اتخذته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت في حق أستاذ متعاقد لمادة الرياضيات بإعدادية “مزكيظة” بزاكورة، إلا أسبوع حتى قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، فسخ العقدة التي تربطها بأستاذ لنفس المادة بإعدادية القاضي عياض ببولمان.

ووجهت الاكاديمية الجهوية المذكورة، إخبارا للأستاذ المتعاقد والذي يدرس مادة الرياضيات، بفسخ عقدة التوظيف التي تربطها به، بناء على إرساليتين للمدير الإقليمي للتربية الوطنية ببولمان، ومدير الثانوية الإعدادية القاضي عياض التابعة للمديرية ذاتها، بتاريخ 28/11/2017 و18/12/2017 و12/01/2018، في شأن السلوك التربوي للأستاذ وأدائه المهني.

وأوضحت الأكاديمية في مراسلتها، أنها اتخذت قرارها أيضا بفسخ العقدة مع الأستاذ، بناء على التقرير الذي أنجزه مفتش مادة الرياضيات بتاريخ 30/11/2017، الذي يفيد عدم توفر الأستاذ على المؤهلات المهنية الضرورية لتدريس هذه المادة بسلك التعليم الثانوي الإعدادي.

واعتبرت أن “ذلك يعد اخلالا بالالتزامات الواردة في البند الثاني عشر لعقد التوظيف الموقع من طرفكم مع الأكاديمية، والمؤشر عليه من طرف مراقب الدولة بتاريخ 06/09/2017 تحت رقم 2599/17، واستنادا للبند الثالث عشر، من العقد المذكور تقرر فسخ العقد المبرم معكم من طرف الأكاديمية وذلك ابتداء من 19/01/2018”.

وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس فاس أن “فسخ العقد لا يخول لكم الحق في أي تعويض ولا يترتب عليه أي أثار قانونية اتجاه هذه الأكاديمية، علما أنكم ملزمون بإرجاع جميع المبالغ المالية المحصل عليها من هذه الأكاديمية بعد هذا التاريخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *