سياسة

5 فرق برلمانية تجر لفتيت للمساءلة بسبب موجة البرد

استدعت 5 فرق برلمانية، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، لمساءلته عن التدابير وكذا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وجة البرد التي تجتاح عددا من المناطق بالمغرب خاصة بالعالم القروي.

الفرق البرلمانية الخمسة، وهي كل من فريق العدالة والتنمية، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وفريق الأًالة والمعاصرة، وفريق التجمع الدستوري، والفريق الحركي، وجهوا أسئلة آنية وعادية، لوزير الداخلية، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية التي ستعقد يوم الاثنين المقبل بمجلس النواب.

ويتمحور سؤال فريق العدالة والتنمية، حول حول معاناة ساكنة المناطق الباردة مع البرد والثلوج، ثم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، الذي يتمحور سؤاله حول حرمان ساكنة بعض المناطق النائية من الدعم الخاص بموجة البرد، ثم فريق الأصالة والمعاصرة حول الإجراءات المستعجلة التي اتخذتها الحكومة لمساعدة ساكنة الجبال على مواجهة البرد القارس.

أما سؤال فريق التجمع الدستوري، فيتمحور حول الإجراءات المتخذة لمواجهة البرد القارس، وأخيرا سؤال للفريق الحركي الذي يتمحور حول معاناة سكان العالم القروي من موجة البرد القارس والعزلة.

وتواجه ساكنة المناطق الجبلية موجات البرد القارس، حيث تتجدد معاناتهم كل سنة في فصل الشتاء، مع التهميش والإقصاء بسبب العزلة التي يواجهونها جراء انقطاع الطرق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *