مجتمع

بعد تدخله في شؤون تونس .. عصيد يهاجم الأزهر ويتهمه بنشر التخلف

إيمان لخزامي – العمق المغربي

هاجم الناشط الحقوقي والأمازيغي أحمد عصيد تدخل الأزهر في شؤون تونس الداخلية، واصفا ذلك بأنه دليل على الانحطاط والتخلف الفكري والثقافي، مضيفا أن مؤسسة الأزهر لم تستطع حتى أن تساهم في ازدهار مصر وتقدمها بعد أن كانت مثالا جيدا في الحضارة.

ودعا عصيد مشايخ الأزهر من خلال فيديو منشور على صفحته الشخصية بفيسبوك، إلى أن يتخلوا عن الفكر المتشدد ويعملوا بجهد على اعتماد فكر تنويري في التدريس مع إعادة النظر في المقررات التي يتم اعتمادها بالأزهر.

كما أشاد عصيد بالتجربة التونسية الديمقراطية التي أبانت على نزاهتها في فرض أحكام حسنت أوضاع النساء داخل المجتمع التونسي بأكمله، معتبرا أن مؤسسة الأزهر لا يجب أن تتدخل في شؤون البلدان الأخرى وألا تنشر التخلف الفكري الذي مازالت الأزهر تحمله بين طيات علمها، داعيا إياها إلى الإهتمام بأمورها الداخلية والنهوض بأوضاع المصريين أولا.

يشار أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قد دعا مؤخرا إلى سن قانون يساوي بين الرجل والمرأة في الميراث إضافة إلى إعطائها كامل الحرية في الزواج من غير المسلم، فيما هاجم وكيل الأزهر “عباس شومان” الرئيس التونسي واتهمه بمخالفته للشريعة الإسلامية، معتبرا أن أحكام الإرث ثابتة وتعديها هو بمثابة تعد لحدود الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد جبور
    منذ 6 سنوات

    كان الازهر الشريف منارة العلم والنور اضاءت العالم باسره ولكن اعداء الاسلام لايستسيغون دعوة الازهر بل لايستسيغون دعوة الاسلام(يريدون ليطفئوا نور الله بافاههم ....)

  • Zohrzbent
    منذ 6 سنوات

    Bravo pour votte courage .la cabale des dévots a encore mis son nez là ou

  • Zohrabent
    منذ 6 سنوات

    Brovo pour votte courage .la cabale ded dévots a encore fourré son nez là ou il ne faut pas..

  • Zohrzben
    منذ 6 سنوات

    Je ous félicite pour votre audace et votre défense de la vraie démo cratie arrachée par le grand peuple tunisien frère .en fait la cabale des dévots égyptien doit balayer devant chez lui au lieu de donner des leçons aux autres.merci pout votre intervention.