مجتمع

سابقة: مسؤول تربوي بإفني يعاقب أساتذة بسبب عدم تثبيت صور الملك

في سابقة من نوعها، أقدم المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني على توجيه تنبيه إلى بعض المدرسين بسبب عدم تثبيت صورة الملك محمد السادس داخل الأقسام الدراسية التي يعملون فيها.

وذكرت مصادر محلية، أن “المدير الإقليمي المشار إليه وجهت تلك التنبيهات إلى بعض الأساتذة الذين لا يدورون في فلكه”، مشيرة أن المسؤول المذكور “يحاول تخويف رجال ونساء التعليم والمزايدة عليهم بثوابت الأمة، بغاية إذلالهم وتركيعهم”.

وأكدت المصادر ذاتها أن مهمة تعليق صورة الملك في الأقسام التعليمية ليس من اختصاصات هيئة التدريس وتعتبر من صلب مهام المديرية الاقليمية، مضيفة أن المسؤول الاقليمي أقدم بالموازاة مع ذلك على إصدار مذكرة تلزم هيئة التدريس بتنظيف الأقسام ومحيطها.

وأضافت المصادر ذاتها أن مذكرة المدير الإقليمي تتضمن أيضا ما من شأنه إثقال كاهل هيئة التدريس بمصاريف إضافية، حيث دعت المذكرة إلى إحداث الخزانة، مضيفة أن المسؤول يستعمل “أساليب قروسطية تحن إلى نظام السخرة، وبعيدة كل البعد عن قواعد التأطير التربوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Must
    منذ 6 سنوات

    Comme gros connard ont fait pas mieux Un moyen pour mettre les hommes est les femmes de l éducation sous ces pieds Sale gros porc tu cherche un agrément Royal