مجتمع

السجن النافذ لمدون “أساء” لمسؤول أمني بالجديدة على فيسبوك

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة، الاثنين الماضي، في حق مدون على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أساء لمسؤول أمني بعبارات قدح، بسنة حبسا نافذا، وذلك بعد أن اعترف خلال المحاكمة بجميع العبارات التي نشرها على حسابه الفايسبوكي.

وتعود وقائع القضية، بحسب ما أوردته يومية “الصباح” في عددها لليوم الجمعة، عندما أحالت فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على وكيل الملك بابتدائية الجديدة متهما من ذوي السوابق يبلغ من العمر 35 سنة في حالة اعتقال، في قضية تتعلق بنشر ادعاءات وتدوينات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» والتي تمس عميدا ممتازا رئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالبئر الجديد.

وجاء اعتقال المتهم بناء على شكاية تقدم بها المسؤول الأمني لوكيل الملك والتي أحالها على الفرقة الوطنية بالدار البيضاء، حيث تم فتح تحقيق بخصوص نشر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من قبل المتهم التي اتهم مؤسسة عمومية وأشخاصا بالقذف والتشهير.

كما تم إجراء أبحاث تقنية من قبل عناصر الشرطة تم من خلالها رصد التدوينات المنشورة، وإنجاز تقرير إخباري أحيل على وكيل الملك بابتدائية الجديدة الذي أمر بفتح تحقيق للوصول إلى الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *