مجتمع

بالصورة.. شابة مغربية تنجح في الصعود إلى أعلى قمة بإفريقيا

تمكنت فتاة مغربية تدعى سامية همورة ذات الثاثة والعشرين ربيعا، ، يوم 13 يناير الماضي، من صعـود أعلى قمة بإفريقيا وبالضبط جبل كلمنجارو الذي يبلغ ارتفاعه 5895 متر، حيث نجحت في وضع العلم المغربي فوق قمة أوهورو بتانزانيا بعد رحلـة شاقة وظروف مناخيـة صعبة دامت سبعـة أيــام برعاية من جامعة الأخوين، محققة بذلك حلمها بتسجيل اسمها كأصغر متسلقـة للجبال في العالم العربي.

ووصفت سامية تجربتها هذه بـ”الفريدة من نوعها اختلطت فيها العديد من الأحاسيس والعواطف التي تجمع بين الخوف والمعاناة والشعور بالوحدة والتحدي والأمل ونشوة النجاح، فبالإضافة إلى كونها رحلة تأمل لعظمـة الكون ومناجاة الخالق في لحظات السكون والهدوء التي كانت تخيـم على المكان، فقد كانت أيضـا رحلة تحدي وخوف من المجهول خاصة عند تغير أحوال الطقس”.

وأضافت الشابة، إلى أن “صعود الجبال له معنى أوسع وأعمق خاصة بالنسبة للمرأة فنشوة الفـوز التي أحست بها عند الوقوف فوق القمـة توازي إحساس أية امرأة عنـد إثبات ذاتهـا والاعتراف بقدراتها ورفع هذا التحـدي يؤكد أن المرأة بإمكانها رفع كافة التحديات الأخرى المرتبطة بالمجالات العلمية والفنيـة والمهنية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهـد الذي تبذله سامية لتحقـق هواياتهــا يواكبه جهـد مضاعف لإنجاز العديد من الأعمال الاجتماعية والمهنية والدراسيـة انطلاقا من ايمـانها القوي بإمكانية الجمع بين الهوايات والأساسيات من خلال تنظيم الألويات والتركيز على الأهداف والتدرج في العمل خطوة خطوة.

وتطمح سامية مستقبلا، إلى تسلق القمم الست المتبقية لها ابتداء من قمة Mon Blanc ووصولا الى قمة افرست، “علما ان انجاز هذا المشروع يبقى رهين بتوفير الامكانيات المادية الضرورية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • must
    منذ 6 سنوات

    félicitations SAMIA c est un exploit personnel ce que je ne comprend pas pourquoi le drapeau rouge a une étoile verte