مجتمع

بعد عجز المصالح الرسمية.. سفينه تنقذ مراكب بحرية بطانطان من الغرق

في ظل عجز مصالح الوقاية المدنية والدرك البحري بمدينة طانطان، عن انقاذ مراكب بحرية كانت على وشك الغرق بساحل طانطان، تمكنت إحدى سفن الصيد بالجر في أعالي البحار، من تخليص راكبي مركبين من موت محقق، فيما استطاع مركب ثالث أن يعود إلى الميناء سالما دون تدخل أحد.

وفي التفاصيل، أوضح مصدر بحري، أن مدينة طانطان شهدت منذ أمس السبت حالة استنفار وترقب وسط بحاري المنطقة، بعد فقدان الاتصال بثلاثة مراكب للصيد وسط عرض البحر، عجزت مروحية قدمت من أكادير عن إنقاذهم بسبب النقص في المعدات، حسب ما أوردت المصادر ذاتها.

إقرأ أيضا: استنفار كبير بطانطان لإنقاذ أطقم 3 قوارب صيد عالقة في البحر

وأشار مصدر الجريدة أن بحارة ميناء طانطان، تنفسوا الصعداء، بعدما شقت إحدى سفن الصيد بالجر مساء أمس السبت مسارها نحو محمية “أخنيفيس” التي علق البحارة قربها وسط عتو الأمواج، وهو الأمر الذي أظهره فيديو صوره أحد الصيادين أثناء طريقهم لإنقاذ زملائهم.

وأضاف المصدر في اتصال مع جريدة “العمق”، أنه تم إنقاذ مركبين في وقت متأخر من مساء أمس السبت من طرف مركب الصيد بالجر، فيما لم يتم الوصول للمركب الثالث الذي بقي مفقودا إلى غاية صباح اليوم الأحد، حيث عاد سالما إلى ميناء طانطان بكامل طاقمه في حالة جيدة.

وفي السياق ذات، استنكر البحارة بميناء طانطان عجز فرق الإنقاذ عن التدخل وإخراج البحارة، فيما تساءل أحد البحارة في تدوينة له على الفيسبوك قائلا: “إلى متى سيبقى هذا الاستهتار واللامبالاة، ولماذا لا تتوفر المنطقة الجنوبية على مروحية إنقاذ؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *