مجتمع

الإعلامي وعضو “الكوركاس” محمد أحمد باهي في ذمة الله

توفي، صباح اليوم الاثنين، محمد أحمد باهي، الإعلامي وعضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية “كوركاس”، بأحد مستشفيات مدينة سلا، بعد تدهور حالته الصحية، عن سن يناهز 72 سنة، بحسب ما أفادت به عائلة الفقيد لجريدة “العمق”.

وسيوارى المرحوم محمد أحمد باهي، الثرى، غدا الثلاثاء بعد صلاة الظهر بمقبرة سيدي بالعباس بسلا، قبالة مستشفى الرازي ومحطة الطرام الرازي.

يذكر أن محمد أحمد باهي عضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، اعتقل سابقا في السجون السرية لجبهة “بوليساريو” الانفصالية، وألف كتابا يحكي فيه معاناة المعتقلين لدى الميليشيات الانفصالية أسماه “المقابر المنسية.. عشر سنوات في السجون السرية للبوليساريو”، كما كان المرحوم كذلك صاحب تجارب صحفية عديدة، وصدر له أزيد من عشرون كتابا جلها في موضوع القضية الوطنية والإعلام.

وصدر للمرحوم أيضا كتاب بعنوان «جذور الارهاب في الجزائر» وهو كتاب يصور فظاعة المعتقلات السرية بالجزائر مطلع سنة 1987، حيث وجد نفسه ضيفا في معتقلات سرية رهيبة ومروعة موزعة على مسافة مليون كلم2، من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، وتعرض خلال هذه الفترة لأبشع أنواع التعذيب الرهيب الذي لايمكن تصوره ولا وصفه، لبشاعته ووحشيته وعنفه وجنونه، على يد ضباط جزائريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *