مجتمع

الثلوج تقطع عددا من المحاور الطرقية.. وتعزل جهة درعة من جديد

أدت التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها عدد من المناطق بالمغرب، منذ ليلة أمس الأحد، إلى اضطرابات على مستوى حركة المرور عقب تراكم الثلوج بالعديد من الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية.

وذكر مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن الطريق الوطنية الرابطة بين مراكش وورزازات مقطوعة على مستوى منعرجات ممر “تيزي نتيشكا” بسبب كثافة الثلوج، حيث اضطرت مصالح وزارة التجهيز إلى وضع حواجز لمنع المسافرين من المرور والمغامرة بحياتهم إلى غاية إزاحة الثلوج.

وأوضح المصدر ذاته، أن المنطقة عرفت تساقطات ثلجية بشكل مستمر منذ الساعة العاشرة من ليلة أمس إلى حدود كتابة هذه الأسطر، ما بين جماعتي “زرقطن” من جهة مراكش، و”إغرم نوكدال” من جهة ورزازات، ما دفع بالسلطات إلى قطع الطريق مخافة وقوع إنزلاقات أو حوادث.

وعلمت الجريدة من مصادر متفرقة أن الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وتمحضيت وآيت أوفلا، وميدلت والرشيدية، والطريق الوطنية رقم 8 الربطة بين إيموزار وإفران وأزرو، والطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان وبولعجول وزايدة وخنيفرة، والطريق الجهوية رقم 707 التي تربط إفران ببولمان والحاجب بإفران، مقطوعة في وجه حركة المرور.

وأضافت المصادر ذاته، أن الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين باب برد وإساكن، بإقليم شفشفاون، مقطوعة أيضا بسبب كثافة الثلوج، نفس الشيء بالنسبة للطريق رقم 2 الرابطة بين تطوان والحسيمة، النقطة الكيلومترية 198 بين أساكن وتارجيست.

وقطعت الثلوج كذلك، الطريق الجهوية رقم 706 بين جماعتي اوتربات وبوزمو، بدائرة إملشيل، والطريق الرابطة بين تنغير واملشيل على مستوى منطقتي اكدال وايت هاني، كما أن الطريق الرابطة بين املشيل واغبالة مقطوعة هي الأخرى، نفس الشيء بالنسبة للطريق الاقليمية بين قلعة امكونة ومنطقة أوزيغيمت التي ظلت مقطوعة لمدة أسبوع بسبب كثافة الثلوج وصعوبة التضاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *