منوعات

الدراما التركية تحتفي بالرئيس البوسني والمفكر بيغوفيتش وتؤرخ سيرته

بعد النجاح الكبير الذي حققته المسلسلات التاريخية “قيامة أرطغرل” و”السلطان عبد الحميد الثاني”، شرعت القناة التركية الرسمية “TRT” في بث مسلسل جديد يحتفي ويؤرخ لحياة الرئيس البوصني الراحل والمفكر الإسلامي علي عزت بيغوفيتش.

ويتألف المسلسل الذي بثت القناة التركية المذكورة الحلقة الأولى من مسلسل “علي عزت بيغوفيتش”، خلال الأسبوع المنصرم، من ست حلقات، حسب ما سبق أن أعلنته شركة سانجاك التركية للإعلام، الشركة المنتجة للمسلسل، في ندوة صحفية نظمتها شهر أكتوبر الماضي.

ويشارك في مسلسل “علي عزت بيغوفيتش” نخبة من نجوم الدراما التركية أبرزهم يورداير أوكور، وغوركيم يلتان، وبيركه أوزرك، وديلشاد جيليبي.

وأسندت مهمة كتابة السيناريو الخاص بالمسلسل المذكور للكاتب التركي أحمد تيزجان، في حين أُوكلت مهمة إخراجه للمخرج البوسني أحمد إماموفيتش.

ويستعرض المسلسل، حسب الموقع العربي لهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، من خلال قصة حياة عزت بيغوفيتش، ماضي البوسنة خلال القرنين السابقين، وآمالها وتطلعاتها للمستقبل.

وكان رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان شارك في ندوة أقيمت بمناسبة الذكرى الرابعة عشر على رحيل علي عزت بيغوفيتش.
وأعرب أردوغان عن سعادته بالمسلسل، مقدمًا التهاني للمخرج. ومشيرًا إلى أنه يؤمن أن المسلسل سيكون وسيلة ليتعرف مزيد من الشباب والأجيال الجديدة على عزت بيغوفيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *