مجتمع

قائد شرطة البوليساريو يرثي أحمد باهي المعتقل السابق لدى الجهة

نشر مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، القائد السابق لجهاز ما يسمى شرطة جبهة البوليساريو، والمعتقل سابقا لديها، تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” يرثي فيها الراحل محمد أحمد باهي الإعلامي والعضو بـ”الكوركاس” الذي وافته المنية، أمس الاثنين، بأحد مستشفيات مدينة سلا، واصفا إياه بـ”الرجل المخلص لمبادئه ورأيه”.

وقال مصطفى سلمة “أعزي نفسي وأهلي وأنصار الكلمة والقلم الحر في رحيل من كان المبعد اﻻول من مخيمات تيندوف إلى دار البقاء، الرجل الذي اختطفته الجزائر والبوليساريو وأخفوه دهرا في معتقلاتهم السرية لأنه صاحب قلم رفض أن يجامل في مشروع يراه فاشلا”.

وأرفق ولد سيدي مولود، تدوينته بصورة لغلاف إحدى الجرائد حيث تظهر فيها صورة المرحوم محمد أحمد باهي يتوسط قيادات صحراوية، وصورة أخرى لعمود كلمات قالها المرحوم في مصطفى سلمى منها قوله “مصطفى سلمى ولد سيدي مولود تربطني به علاقات وروابط لم تكن لنا يد في تشكيلها”.

وأوضح القيادي السابق بالجبهة الانفصالية، أنه “لما يئسوا من تغيير قناعاته بالحبس والتنكيل، وحتى ﻻ يبقى بينهم يصدح بالحقيقة، أخذه العسكر ليلا، وفي اليوم التالي أتوا بصوره يعانق الحزام الدفاعي المغربي. وقالوا سلمناه لأهله، كانت تلك أول حادثة إبعاد من مخيمات تيندوف”.

وتابع المبعد رقم 2 من مخيمات تيندوف قائلا: “هو ابن عمي الدكتور باهي محمد الظيف الذي وافاه اﻻجل المحتوم اليوم في المغرب”، مضيفا “أستودع الله الفقيد الذي بدأ مشواره النضالي في سبيل تحرير الصحراء من اﻻسبان رفقة الفقيد محمد سيد براهيم بصيري من الدار البيضاء قبل أن اولد، وعرفته وأنا رجل في إقامته الجبرية بسجن الرشيد داخل المخيمات يصف مشروع البوليساريو بالفاشل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • rachid bahssoune
    منذ 6 سنوات

    كان لزاما عليكم كتابة قائد الشرطة السابق،في عنوان الموضع حتى لا تختلط الأمور على الكثير من القراء. فهناك من يقرأ العنوان دون الدخول للموضع. وبالتالي فهناك تجريح مقصود على الصورة الحالية للسيد مصطفى