مجتمع

بعد ولد الرشيد.. العامل الهبيل يهين مدير التكوين المهني بسطات (فيديو)

عاب عدد من المتتبعين على عامل إقليم سطات، الخطيب الهبيل، ما وصفوه بـ”الأسلوب السلطوي” و”المهين” الذي نهجه في توبيخ المدير الجهوي للتكوين المهني بالدار البيضاء سطات، الذي تأخر في الحضور لاجتماع للمجلس الإقليمي لسطات.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شريط فيديو، يوثق لكلمة لعامل إقليم سطات خلال اجتماع للمجلس الإقليمي، وجهها إلى المدير الجهوي للتكوين المهني، يتهمه فيها بعدم احترام المؤسسة الدستوري المتمثلة في المجلس الإقليمي، بعد أن تأخر في الحضور لاجتماع له.

وقال عامل سطات “غير مقبول أن ينتظرك أعضاء المجلس لتلتحق بالاجتماع للجواب على سؤال، في حين أن الاستدعاء لحضور الاجتماع وجه لك منذ أسبوع”، ليضيف مهددا “السيد المدير أخر مرة وأخر إنذار وإلا غادي نتصل بالوزير ديالك والمدير ديالك نقوليهم هاد السيد راه مصالحش لنا”.

واعتبر العامل الخطيب الهبيل، أن تأخر المدير الجهوي عن الحضور للاجتماع فيه “إهانة” لمؤسسة دستورية، مطالبا إياه بالاعتذار للجميع قبل الإجابة عن سؤال طرح في الاجتماع يهم مجال اختصاصاته.

الطريقة “المهينة” التي تعامل بها عامل إقليم سطات مع الموظف المذكور، أربكت كلمة هذا الأخير الذي بدا متأثرا بما قاله العامل، حيث أكد له أنه في حياته العملية لم يسبق له أن استهان بأي مؤسسة دستورية، وأن الاجتماع الذي يتحدث عنه العامل لم يكن في علمه بشكل نهائي.

نفي المدير الجهوي للتكوين المهني بالدار البيضاء سطات علمه بالاجتماع، أجج من غضب العامل الذي رد عليه بقوله “إذا كان لديك مشكل في مكتب الضبط ولا تضبطون مراسلاتكم فهذا شغلكم”، قبل أن يقوم المدير بالاعتذار ويؤكد من جديد عدم علمه بالاجتماع إلى أن تم الاتصال به ليلتحق بسرعة.

وعلق أحد رواد الفضاء الأزرق على هذه الواقعة قائلا: “ماذا لو كان العربي بن الشيخ مزال بالمكتب هل يمكن لعامل سطات أن يستعمل هذا الأسلوب السلطوي في حق موظف مغلوب على أمره”.

وأضاف الناشط “كما يتبين لنا أن جواب المدير كان صريح وبريء، وكرامة الإنسان فوق كل اعتبار. كل من أراد أن يتطاول يستعمل مصطلحات يقحم فيها الدستور عن جهالة. ما هي علاقة المؤسسات الدستورية بتأخير المدير عن الاجتماع، أليس هناك أسلوب أخر لمعالجة الأمر وبطريقة حضارية. ضعف الطالب والمطلوب”.

وكانت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، قد أعلنت عن تضامنها المطلق مع المندوب الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بالعيون، الذي تعرض للإهانة والتحقير من طرف رئيس المجلس البلدي بالعيون حمدي ولد الرشيد، خلال دورة فبراير التي انعقدت فاتح فبراير الجاري.

وعبرت الجامعة في بلاغ لها، عن إدانتها لسلوك رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون، واصفة إياه بأنه “مجافي لكل القوانين والأخلاق والأعراف تجاه ممثل لإدارة عمومية وطنية ومحترمة، تدخل بكل أدب واحترام لتنوير أعضاء المجلس البلدي حول الموضوع المعروض للنقاش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *