أخبار الساعة

عبد النبي بعوي في زيارة رسمية إلى السنغال

يقوم عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق، بزيارة إلى دولة السنغال، وذلك في إطار مشاركته باسم الجهة في الدورة الثالثة للمعرض الدولي لجهة كاولاك، حيث عقد على هامش المعرض عدة لقاءات مع المسؤولين السنغاليين وعلى رأسهم الوزير الأول لدولة السنغال ووزير التعمير السنغالي.

كما شمل برنامج زيارة بعيوي والوفد المرافق له أنشطة مكثفة ولقاءات مع مجموعة من رؤساء الجهات الإفريقية الحاضرة للمعرض الدولي، وكذا مع رؤساء الغرف التجارية وعلى رأسهم رئيس فيدرالية الغرف المهنية بأفريقيا.

وعبر عبد النبي بعيوي، للمسؤولين السنغاليين والأفارقة، عن شكره الكبير للمنظمين على دعوة جهة الشرق لحضور الدورة الثالثة للمعرض الدولي بجهة كاولاك كضيفة شرف.

وشدد بعوي على أن جهة الشرق تحدوها إرادة كبيرة لتوطيد علاقاتها مع الجهات الأفريقية، خاصة مع جهة كاولاك التي تربطها اتفاقية إطار مع مجلس الجهة، خصوصا في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مجلس جهة الشرق يتوفر على مشروع لتشييد منصة لتثمين المنتجات المجالية التي تبلغ قيمتها المالية أزيد من 220 مليون درهم، سيساهم في تنظيم التعاونيات وتأهيلها، والذي خصص به فضاءات للجهات الأفريقية لدعم تعاونياتها وتثمين منتوجاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس جهة الشرق كان قد وقع يوم 13 أكتوبر 2017 على اتفاقيات للشراكة والتعاون اللامركزي بين مجلس جهة الشرق وأربع جهات إفريقية، من بينهم جهة كاولاك السينغالية، وذلك في إطار تفعيل السياسة الوطنية الرامية إلى دعم آليات التعاون الدولي اللامركزي، وتماشيا مع التوجهات الملكية الهادفة إلى بلورة سياسة شاملة ومتجددة تخص علاقات التعاون جنوب – جنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *