مجتمع

غياب “الكوركاس” عن جنازة باهي يثير استغراب عائلته والمشيعين

أثار غياب أي عضو بالمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، مراسيم تشييع جنازة الإعلامي محمد أحمد باهي، ظهر اليوم الثلاثاء بمقبرة الشهداء بالرباط، سخط وغضب العديد من الحضور وأسرة الفقيد، خصوصا أنه كان عضوا بـ”الكوركاس”، معتبرين ذلك تنكرا للفقيد وقلة واجب.

إقرأ أيضا: الإعلامي وعضو “الكوركاس” محمد أحمد باهي في ذمة الله

واستغرب الحاضرون من عدم تواجد رئيس “الكوركاس” خليهن ولد الرشيد، أو الأمين العام للمجلس، ماء العينين بن خليهن ماء العينين، أو أي عضو من أعضاء المجلس في جنازة الإعلامي وعضو المجلس ذاته، محمد أحمد باهي، كما أن موقع المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية لم يشر لوفاته ولم ينشر أي تعزية لأسرة الفقيد.

شُيعت صباح اليوم الثلاثاء، جنازة محمد أحمد باهي، الإعلامي وعضو المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية “كوركاس”، بمقبرة الشهداء بالرباط، بحضور رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، وممثلي النقابة الوطنية للصحافة المغربية وزملاء إعلاميين، إضافة إلى عائلة وأصدقاء الراحل.

إقرأ أيضا: تشييع جثمان الإعلامي باهي بالرباط بحضور بنكيران ونقابة الصحافة (فيديو)

وتوفي محمد باهي بأحد مستشفيات مدينة سلا، أمس الإثنين، بعد تدهور حالته الصحية، عن سن يناهز 72 سنة، بحسب ما أفادت به عائلة الفقيد لجريدة “العمق”.

وبعث الملك محمد السادس برقية تعزية مواساة إلى أفراد أسرة المرحوم، معربا “عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في فقدان هذا الإعلامي المقتدر الذي كان مثالا للوطنية الصادقة والتشبث المكين بثوابت الأمة ومقدساتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *