سياسة

لشكر يؤازر شخصيا منسق حزبه بجهة درعة المعتقل في قضية “تزوير”

أجلت محكمة الاستئناف بالرشيدية، قبل قليل، جلسة محاكمة منسق حزب الاتحاد الاشتراكي بجهة درعة تافيلالت المهدي العالوي المتهم بـ”تزوير محررات رسمية واستعمالها للطعن في انتخاب البرلمانيين مصطفى العمري وعبد الله هناوي”، والذي جرى اعتقال بأحد الفنادق بمدينة الجديدة، إلى الأربعاء 21 فبراير الجاري.

وقال مصدر مطلع لجريدة “العمق”، إن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، حضر أولى جلسات محاكمة منسق حزبه بجهة درعة تافيلالت رفقة 12 محاميا، حيث تقدم بملتمس السراح المؤقت لموكله، والذي ستتم المداولة حوله مساء اليوم.

ويتابع القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي في قضية استعمال وثائق مزورة للطعن أمام المحكمة الدستورية في نتائج الانتخابات التشريعية واتهام كل من النائب العمري مولاي المصطفى عن حزب التجمع الوطني للأحرار والنائب عبد الله هناوي عن حزب العدالة والتنمية بمخالفة أحكام القانون المنظم للحملات الانتخابية.

واعتقلت مصالح الأمن بالجديدة، نهاية شهر يناير الماضي، المنسق الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي بجهة درعة تافيلالت، المهدي العالوي، والذي يشغل أيضا منصب رئيس جماعة ملاعب، بإقليم الرشيدية، بأحد الفنادق المصنفة بمدينة الجديدة، بعد مداهمة غرفته، بعد أن صدرت في حقه مذركة اعتقال على خلفية ملف جنائي متعلق بالتزوير في وثائق رسمية.

وكان حزب الاتحاد الاشتراكي، قد استنكر في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه اعتقال المنسق الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت، المهدي العالوي، واصفا ذلك بأنه “إجراء انتقامي وتعسفي لا يستند على أية أسس قانونية”.

وأكد حزب الوردة أن “قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرشيدية، أصدر أغرب قرار في تاريخ القضاء المغرب، فقد أمر باعتقال الأخ العلوي، بناء على معطيات يؤكد، هو نفسه، أي القاضي، أنها “شبه” يقينية، أي أنها مشكوك في صحتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *