أخبار الساعة، مجتمع

الصحة تكشف حصيلة تدخلاتها في عملية “رعاية” حول البرد القارس

كشفت وزارة الصحة، عن حصيلة عملية ” رعاية ” إلى غاية فاتح فبراير 2018، التي أطلقتها الوزارة في إطار تعليمات الملك محمد السادس، “الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، وسعيا منها لضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المناطق المعرضة لآثار موجات البرد والتساقطات الثلجية والمناطق النائية بالوسط القروي”.

وأشارت الوزارة في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، أنه تم إنجاز  “3239 زيارة ميدانية للوحدات الطبية المتنقلة، و98 قافلة طبية متخصصة وأزيد من433 ألف خدمة صحية وقائية وعلاجية، وإحالة 946 حالة مستعجلة على المستشفيات المرجعية”.

ولفت البلاغ، إلى أن وزارة الصحة، تعمل “حاليا ومنذ 15 نونبر 2017 على تفعيل النسخة الثانية من عملية ” رعاية “، وتستهدف هذه العملية 28 إقليما منتميا إلى سبع جهات”.

وإلى غاية فاتح فبراير 2018، يضيف البلاغ، تكللت عملية رعاية بإنجاز 3239 زيارة ميدانية للوحدات الطبية المتنقلة، وتـنظيم 98 قافلة طبية متخصصة، مع إسداء ما مجموعه 433.027 خدمة صحية وقائية وعلاجية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه تمت “إحالة ما مجموعه 946 حالة على المستشفيات المرجعية عبر سيارات الإسعاف”، موضحا أن “أنشطة عملية “رعاية 2017-2018″ ستتواصل إلى غاية نهايتها المحددة في 15 مارس 2018 للاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية والعلاجية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والتساقطات الثلجية، وكذا ساكنة المناطق القروية النائية، مع إمكانية تمديدها حسب الحاجة والظروف المناخية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *