المغرب العميق، مجتمع

الجيش يتحرك للبحث عن رحل بتنغير .. والساكنة تواصل الاحتجاج (فيديو)

في تطورات جديدة بخصوص الرحل المحاصرين وسط الثلوج بأحد الجبال في الحدود بين إقليمي تنغير وميدلت، انطلقت، صباح اليوم الجمعة، مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، للبحث عن المفقودين، وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وانطلقت مروحية عسكرية، محملة بمواد غذائية وأغطية، من تنغير في اتجاه منطقة “أغنبو نورز” بين جماعتي تلمي وبوزمو قرب إملشيل، للبحث عن الرحل المفقودين وتقديم المساعدات اللازمة لهم، بحسب ما أكده مصدر مسؤول من داخل عمالة تنغير.

إقرأ أيضا: مسيرة للتنديد بـ”تماطل” سلطات تنغير في إنقاذ رحل تحاصرهم الثلوج

وأوضح المصدر ذاته في تصريح لجريدة “العمق” أن الرحل فقدوا الاتصال بذويهم منذ أسبوع فقط وليس 15 يوما كما يتم الترويج له، مشيرا أن محاولات عدة قامت بها السلطات من أجل إزاحة الثلوج للوصول إليهم، غير أن استمرار تساقط الثلوج بكثافة صعب من المهمة.

ويتساءل أهالي الرحل المحاصرين الذين قاموا بمسيرة احتجاجية ثانية صباح اليوم، إن كانت المروحية ستنزل قرب مكان حصار الرحل أم أنها ستكتفي بإلقاء المواد الغذائية لهم؟

وكان العشرات من المتطوعين من ساكنة دواوير جماعة تلمي، ضواحي إقليم تنغير، قد حاولوا الوصول إلى أزيد من 30 شخصا من الرحل تحاصرهم الثلوج منذ أيام بأحد الجبال في الحدود بين إقليمي تنغير وميدلت.

وانطلق مجموعة من الشباب والنساء الأربعاء الماضي، للبحث عن الرحل المفقودين منذ الاثنين 29 يناير الماضي، بعد أن حاصرتهم الثلوج الكثيفة، بمنطقة “أغنبو نورز”، بين جماعة تلمي وإملشيل، بحسب ما أكده محمد مجي وهو أحد ساكنة المنطقة في تصريح لجريدة “العمق”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن ضمن المشاركين في عملية البحث عن الرحل المفقودين، السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي، مشيرا أن هؤلاء لم يتمكنوا من استكمال الطريق رفقة الساكنة بسبب وعورة التضاريس وكثافة الثلوج التي وصل سمكها في بعض المناطق المترين.

إقرأ أيضا: متطوعون بتنغير يكافحون للوصول لرحّل حاصرتهم الثلوج منذ 10 أيام (فيديو)

وفشل عشرات المتطوعين في الوصول إلى مكان تواجد الرحل بمنطقة “أغنبو نورز” بعد أن أصابهم العياء وفقدوا القدرة في مواصلة المسير وسط الجبال التي وصل فيها مستوى الثلوج المترين، إضافة إلى الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، والخوف من أن يحل الظلم، خصوصا وأن أزيد من 9 كيلومترا لا تزال تفصلهم عن مكان الرحل المحاصرين.

وسبق لساكنة دوار “أيت توخسين”، أن نظمت، الثلاثاء، مسيرة احتجاجية، مشيا على الأقدام في اتجاه مقر قيادة أمسمرير الذي يبعد بأكثر من 14 كيلومتر، لمطالبة السلطات باتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ الرحل العالقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *