https://al3omk.com/272003.html

مبديع: نعتز بالانتماء للأغلبية كجزء منها.. ويجب توحيد الرؤيا

قال رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد مبديع، إن أهم النقاط التي نوقشت في الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب صباح اليوم السبت، تتمحور حول الأغلبية الحكومية والبرلمانية، لافتا إلى أن “الحزب يعتز بالانتماء إلى الأغلبية”.

وأبرز مبديع، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الحزب من جهته، يحالو “أن تظل الأغلبية متماسكة، لكن نتمنى أن يكون التماسك حتى نتمكن من الاشتغال دون تضييع الوقت في أمور نحن في غنى عنها”.

ومن جهة أخرى، أكد مبديع، أن “الأغلبية البرلمانية يجب أن يسودها الكثير من التلاحم والتنسيق وتوحيد الرؤيا”، مضيفا بالقول: “ما نلاحظه في الأغلبية البرلمانية توافقات اصبحت أقل من من الاستثناءات والمبادرات الخاصة وهذا لا يساهم في منتوج تشاركي الذي من المفروض أن يكون بين فرق الأغلبية” وفق قوله.

وأوضح المتحدث طاته، أن الاجتماع، عرف “نقاشا حول القضايا السياسية الراهنة والانشغالات التي عبر عنها أعضاء المجلس الوطني،مع تقديم عرض سياسا للأمين العام وعرض وأنشطة رؤساء الفرق البرلمانية والمنظمات الموازية، مع تقديم التقرير المالي والمصادقة عليه، ثم القرارت التي تهم المؤتمر 13 المقبل، بإحداث اللجنة المنظمة للمؤتمر التي ستضم 150 عضوا”.

يذكر أن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند لعنصر، هاجم رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، مشيرا إلى أن الهدف من تصريحاته الأخيرة هو “تأجيج الخلافات داخل الأغلبية الحكومية، لكننا نحن واعون بها، وبالمسؤولية الملقاة على التحالف الحكومي” وفق تعبيره، “ولا يمكن الاستمرار لأربع سنوات أخرى في هذا الجمود”.

وأَضاف لعنصر، في كلمة له، خلال انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه ببوزنيقة صباح اليوم السبت، أن “الحزب يطالب بالوضوح داخل الاغلبية التي نحن متمسكون بها، لكننا في بعض الأحيان تجدنا لا نميز بين من هو في الاغلبية، ومن في المعارضة وخاصة في البرلمان”.

ومن جهة أخرى، طالب لعنصر، باخراج قانون سكان الجبال، مع إعطاء كامل الاختصاصات والصلاحيات لكاتب الدولة المكلف بشؤونها لخدمة الساكنة، وتطبيق برنامج الحكومة في هذا المجال.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك