أخبار الساعة، مجتمع

الحرمان من رخص البناء يخرج ساكنة جماعة أم الربيع للإحتجاج

خرج العشرات من ساكنة جماعة أم الربيع التابعة ترابيا لإقليم خنيفرة أمس الاثنين 19 فبراير 2018 في مسيرة شعبية مشيا على الأقدام، وذلك للتنديد بالحرمان من رخص البناء رغم اتباعهم للإجراءات القانونية التي يحددها قانون التعمير وكذلك ضد ما أسموه بلامبالاة المسؤولين في حقهم في الربط بالكهرباء والتهميش الذي يطال جماعتهم على حد تعبير المحتجين.

محمد فاعل حقوقي شارك في المسيرة الاحتجاجية قال إن “المحتجون يطالبون الجهات الوصية بايجاد حلول لمشكلتهم فيما يتعلق بالتعمير رغم أنهم يضعون ملفاتهم لدى المصالح المعنية لا يتوصلون بأي أجوبة ولاتمنح لهم رخص البناء ومن يغامر بالبناء يتعرض للزجر والهدم وينعت بالبناء العشوائي”.

وأبرز الفاعل الحقوقي في تصريح لجريدة “العمق” أن “هناك حالات وضعت ملفاتها معززة بالوثائق الضرورية منذ خمس سنوات ولم تتوصل بأي جواب لحد الأن”، متسائلا: “من يشجع الفوضى في هذه الحالات؟ نحن مع القانون ولهذا نحتج اليوم أمام جماعة أم الربيع ضد التهميش والإقصاء ونندد بسياسة الآذان الصماء التي يتعامل بها مع المسؤولين، ونحمل المسؤولية لرئيس الجماعة ولعامل الإقليم الذي نطالبه بالتدخل لحل مشكلتنا التي تتمثل في حقنا القانوني في رخص البناء كباقي المواطنين”.

نفس المتحدث استطرد قائلا: “كما نطالب بربط منازلنا بالكهرباء ورفع التهميش عن منطقة غنية بالأرز وتحتوي على عيون ام الربيع وفرشة مائية هائلة وثروات طبيعية، ومع ذلك لانجد إلا التهميش، كما نحمل المسؤولين المحليين مسؤولية تأزيم الأوضاع بالمنطقة، ولن نسكت حتى تحقيق مطالبنا المشروعة”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *