أخبار الساعة

المحرشي يستقبل وفدا عن جمعية مفتاح السلام الدولية وممثلين عن الاتحاد الافريقي

استقبل العربي المحرشي عضو مكتب مجلس المستشارين (نيابة عن رئيس المجلس حكيم بن شماش)، وفدا عن جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية والتضامن برئاسة خالد بودالي وممثلين عن الاتحاد الافريقي، وذلك يوم الخميس فاتح مارس 2018 بمقر المجلس.

وخلال هذا اللقاء، استعرض العربي المحرشي خصوصية تجربة مجلس المستشارين، والتركيبة الجديدة للمجلس التي تتميز بتعدد وتنوع تمثيلية مختلف تعبيرات المجتمع، السياسية والاقتصادية والنقابية والمجالية، وكذا الوظائف التي يضطلع بها في إطار دستور 2011.

وأبرز العربي المحرشي دور مجلس المستشارين في تعزيز الديمقراطية التشاركية من خلال التشاور في إعداد السياسات العمومية وتفعليها وتنفيذها وتقييمها.
وتطرق العربي المحرشي إلى الدور البناء والعمل التضامني الذي يقوم به المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس في إفريقيا سواء على مستوى الإقلاع الاقتصادي وحفظ الأمن والاستقرار والسلام أو على المستوى العمل الإنساني.

من جهته استعرض رئيس جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية والتضامن خالد بودالي، العمل الذي تقوم به الجمعية في إشاعة ثقافة الحوار والسلم والتعايش، مشيرا في هذا الإطار إلى مبادرة الجمعية تنظيم قافلة للسلم والسلام تنطلق من المغرب إلى العاصمة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا مقر الاتحاد الإفريقي، داعيا في هذا السياق مجلس المستشارين إلى دعم هذه المبادرة اعتبارا للمنطلقات الثقافية والإنسانية التي تتحكم فيها.

وبدوره تناول الوفد الافريقي العمل الهام الذي يقوم به المجتمع المدني داخل هيئات الاتحاد الافريقي، كما ثمن الدور الرائد للمغرب بقيادة الملك محمد السادس لصالح قضايا شعوب القارة الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *