https://al3omk.com/275862.html

أخنوش: خطاب العثماني واضح وسنستمر في الحكومة إلى النهاية

عبر عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن ارتياحه بالعمل مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، معتبرا أن العثماني “شخص عملي ويريد الاشتغال وخطابه واضح وغير مزدوج، وبكل صراحة وزراء الأحرار مرتاحون داخل الحكومة، وأنا شخصيا مرتاح بالعمل معه”.

وقال أخنوش خلال استضافته في برنامج “Confidences de Presse” على القناة الثانية، مساء اليوم الأحد، إنه سيتعاون مع العثماني بكل ثقة لتنجح الحكومة وتستمر إلى نهاية المطاف، مشددا على أن نجاح الحكومة هو أن تكون الأغلبية مرتاحة في عملها.

اقرأ أيضا: في أول ظهور تلفزيوني.. أخنوش: لن نلعب دور البام وتاريخنا أقدم من البيجيدي

واعترف المتحدث بوجود أزمة داخل الأغلبية الحكومية بسبب تصريحات عبد الإله ابن كيران، مضيفا: “كلما كان هناك تشويش إلا وتكون معه أزمة، يجب أن يتوفر الحد الأدنى من الاحترام والانسجام، وتقع خلافات لكنها أزمات أسبوع وليس سنين، ولقد اجتمعنا وتجاوزنا الأمر، فنجاح الحكومة مرتبط بعدم التشويش على الأغلبية وبانسجامها”.

رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أشار إلى أن حزبه لم يقاطع الأنشطة الحكومية، موضحا أن غياب وزراء الأحرار عن إحدى المجالس الحكومية، جاء بسبب تواجده بألمانيا وقيام وزراء آخرين بمهام خارج المغرب، في حين حضرت الوزير لمياء بوطالب”.

اقرأ أيضا: أخنوش: نطمح لتصدر الانتخابات.. ومن حق رجال الأعمال دخول السياسة

وتابع قوله في هذا الإطار: “لو كانت هناك مقاطعة لأصدرنا بيان حول الموضوع، وحنا مكنخافوا من حد، وكل ما في الأمر هي تأويلات”.

تعليقات الزوّار (3)
  1. يقول ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا..:

    ….اما قضية مزبلت التاريخ….. فالواضح ان بن كران و شباط و زيان و و و امثالهم هم الدين سيدهبون الى مزبلت التاريخ. لانهم سيموتون دون ان يتركو اثر. اما اخنوش فقد كتب في التاريخ انه اسس و انشاء و خلق احد اهم مفاخر المغرب اليوم و هي شركة افريفيا. و و و و غيرها من الشركات التي تشغل الاف اليد العاملة. فمفاخر الامم اليوم لم تعد الاهرامات و صومعت حسان و و و بل الشركات و المؤسسات المالية الكبرى مثل ميكروسوفت و فورد وكوكا كولا و تيوتا و و و و . اما بن كران مادا سيترك حتي البيت الدي يسكنه يقول انه ل زوجته. ضانا ان دالك امر يشرف و يدعو ل الفخر……….

  2. يقول ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا..:

    وا سي عبد المجيد ياك ما داير الشعب ف جيبك او ما فخبارناش. هناك بعض الناس يتحدتون عن الشعب وكان الشعب شيء واحد. الشعب يا عم فئات و مصالح و افكار و و و مختلفة و متضاربة. الشعب ليس هو مليون و نصف التي صوتت على العدالة و التنمية( المنتمية ل جماعة الاخوان المسلمين المصنفة جماعة ارهابية في الامارات و السعودية اي حلفاء المغرب الاستراتيجيين.) . و الشعب ليس هو جزء من الموضفين فقط( حزب العدالة يتكون من 90 في المائة من رجال التعليم و بالتالى لايمتل كل الشعب). و الحقيقة ان الشعب يريد التغيير. لانه ادرك محدوديت و قلت كفائت البي جي دي. فالبي جي دي همه هو من رقص او تعرا في موازين. و همه هو ان تلبس الصحافية التي دخلت الى البرلمان. و همه هو رفع شعار رابعة( وهدا امر خطير. فمادا لو ردت مصر بالاعتراف ب البوليزاريو) ان ادارت الشان العام يلزمه كفاات و اطر مجربة و ناجحة و و و وليس احزاب مؤدلجة و ترفع شعارات فارغة لا تسمن ولا تغني من جوع. كلنا اخنوش. لا لاخونت المغرب.

  3. يقول عبد المجيد:

    واش هادا يضن نفسه اله انتهى زمن الفراعنة انتم الا سياسين فاشلين فلا تدعي انك ستجعل من منصبك او ثرائك انك شئ يحسب له حساب فانت واهم الشعب سيقول كلمته. انت وامثالك الى مزبلة التاريخ

أضف تعليقك