أخبار الساعة، مجتمع

500 مشارك يتنافسون على لقب الأولمبياد الوطني الثالث للطب

تفتتح بعد غد الخميس بكلية الطب والصيدلة بمراكش التابعة لجامعة القاضي عياض، منافسات الأولمبياد الوطني الطبي الثالث، بمشاركة ما يزيد عن 500 متنافس يمثلون تسع كليات للطب والصيدلة ولطب الأسنان.

وحسب بلاغ عن المنظمين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن “MedInOlymp” تعد أول مسابقة طبية رياضية وثقافية وطنية في على المستوى الوطني، واصفا إياها بـ “الحدث المنارة سنة 2018″، وأنه يستمد فخره ليس فقط من تنظيمه بل كذلك من احتضانه في مدينة سبعة رجال، على حد وصفه.

الأولمبياد المذكور ينظم في الفترة الممتدة بين 8 و10 مارس الجاري، من طرف كلية الطب والصيدلة بمراكش بشراكة مع جامعة القاضي عياض والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وجهة مراكش آسفي.

ويشار إلى أن الدورة الثانية من الأولمبياد الوطني للطب احتضنتها السنة الماضية كلية الطب والصيدلة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

وتجمع التظاهر المذكورة مهنيي قطاع الصحة بمختلف تخصصاتهم، وكما تهدف إلى تقوية الروابط التي تجمع طلبة الطب وطب الأسنان، وتكريس روح الفريق والتنافس، وجعل الأولمبياد موعدا لا محيد عنه بالنسبة لأطباء المستقبل، ويتنافس خلالها المشاركون في مباريات علمية ورياضية وثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *