بسبب فيديو.. العلمي يُعفي مسؤولين كبار بمندوبية وزارته في مراكش

أفاد بلاغ صادر عن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أنه تقرر إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة في مراكش، ورئيس مصلحة الصناعة من مهامهما، وذلك بعد التحقيق الذي أجرته الوزارة إثر انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعدم وجود الموظفين في مكاتبهم بمقر المندوبية الجهوية للوزارة بمراكش.

وأضاف البلاغ أن الوزارة قررت أيضا اتخاذ عقوبات في حق الذين لم يبرروا تغيبهم، مضيفا أن الوزير مولاي حفيظ العلمي العلمي أمر بتزويد المصالح المركزية والخارجية للوزارة، بنظام مركزي لتسجيل الحضور، وإعداد ميثاق عمل المندوبيات يسمح ببرمجة للأنشطة الخارجية للأطر، بشكل يؤمن الحد الأدنى من الخدمة خلال الجولات التفقدية ومهمات المراقبة.

اقرأ أيضا: هذا هو الفيديو الذي بسببه فتح العلمي تحقيقا حول غياب موظفيه بمراكش

ووفق البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنخسة منه، “فإنه علاوة على ذلك، سيُعاد النظر في التنظيم الإداري للمقرات على مستوى كافة المندوبيات الإقليمية، بشكل يسمح باستقبال وتوجيه المواطنين من طرف أحد المسؤولين وتوفير جودة خدمات منتظمة لهم”.

وكان وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، قد أعن عن فتح تحقيق مستعجل من طرف المصالح المختصة للوزارة، بشأن تغيب موظفي وزارته بمراكش أثناء ساعات العمل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أمس الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن قرار الوزير جاء بعد نشر أحد الفيديوهات المصورة على شبكات التواصل الاجتماعية من طرف أحد المواطنين بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمراكش، والذي يُظهر غياب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة، وذلك خلال ساعات العمل.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك