اعتداء على أستاذ يخرج نقابة للاحتجاج بدمنات‎

اعتداء على أستاذ يخرج نقابة للاحتجاج بدمنات‎

22 مارس 2018 - 22:05

عبدالمالك أهلال 

على إثر حادث اعتداء تلميذ على أستاذ يعمل بثانوية دمنات التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، أصدرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بدمنات، أمس الأربعاء، بيانا تدعو فيه إدارة الثانوية إلى تحمل مسؤوليتها في الحد من مظاهر التسيب والانفلات داخل المؤسسة التي كان يضرب بها المثل في الجدية والانضباط والمردودية التربوية.

وعبرت النقابة في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، عن تضامنها اللامحدود مع الأستاذ (ز.ع)، عضو مكتب النقابة سالفة الذكر، ومع جميع الأساتذة ضحايا العنف داخل المؤسسات التعليمية.

وحملت النقابة من خلال بلاغها، المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال بسبب عدم توفيرها للأطر الادارية بالعدد الكافي لتسيير المؤسسة فضلا عن تسترها عن تقصير بعض الإداريين في أداء واجبهم المهني، بحسب ما أورده البيان.

وأعلن التنظيم النقابي عن دعمه لما أسماه “تهديد” الأساتذة بتوقيف الدراسة في حال تكرار هذا الفعل غير المبرر من التلاميذ، مبديا استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن كرامة رجال ونساء التعليم.

وختم اخوان “دحمان” بدمنات بيانهم بدعوة الوزارة الوصية ومسؤوليها الى الكف عن تحميل الأستاذ مسؤولية أي فشل أو تعثر لمنظومة التربية والتكوين.

وفي السياق ذاته علمت الجريدة أن المجلس الانضباطي، الذي تم عقده للبث في قضية اعتداء التلميذ على الأستاذ(ز.ع)، اتخذ قرار تغيير المؤسسة في حق التلميذ المعني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تعري المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

الدوزي ينتصر على فيروس “كورونا”

تحويل مياه سد بين الويدان إلى سد آخر يثير غضب تنسيقية فلاحية بالفقيه بن صالح

تابعنا على